تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية السبت 31 يوليو 2010م

علاقات العمل تصادق على 9780عقداً
إنجاز 220014 عقد عمل و 2196 تعديل مهنة
التصديق على 250 لائحة جزاءات و117 لائحة لتنظيم العمل

الدوحة - الراية :
كشفت احصائية حديثة لادارة علاقات العمل بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان الاجمالي الكلي لايرادات خدمة الدفع الالكتروني بالادارة خلال الفترة من 14 الى 20 يوليو الجاري بلغت 454 الفا و760 ريالاً قطرياً.
وبينت الاحصائية ان الادارة انجزت 220014 عقد عمل وقامت بالتصديق على 9780 عقد استقدام و2196 تعديل مهنة و2343 شهادة خدمة كما صادقت على 250 لائحة بالجزاءات و117 لائحة لتنظيم العمل.
وتتولى ادارة علاقات العمل تلقي وقيد ودراسة الشكاوى والمنازعات العمالية وتسوية المنازعات العمالية ودياً، وإحالتها للقضاء إذا تعذر ذلك طبقاً للقانون. والتصديق على عقود العمل والشهادات والمستندات الخاصة بالعمل. وتوعية العمال وأصحاب العمل بأحكام التشريعات العمالية، وتقديم الاستشارات المتعلقة بها. ومتابعة تنفيذ قواعد وإجراءات التفاوض الجماعي بين أصحاب العمل والعمال. و متابعة تنفيذ قواعد تنظيم الاتفاقيات المشتركة.واقتراح قواعد تنظيم شروط وإجراءات الانتخابات العمالية والإشراف عليها. وفحص وتسجيل طلبات إنشاء اللجان والتنظيمات العمالية وفقاً للقانون، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالوزارة.
وكانت وزارة العمل قد حددت ثلاثة أيام لمديري الادارات الخدمية للرد على شكاوى المواطنين والمقيمين التي تلقاها الخط الساخن الذي بدأت خدماته تمهيدا لرفع تقارير دورية بشأن إزالة أسباب هذه الشكاوى الى سعادة السيد ناصر الحميدي وزير الشؤون الاجتماعية وزير العمل بالإنابة. وتعمل الوزارة على إنجاز ربط الكتروني مباشر بين الخط الساخن وبين مديري الادارات الخدمية وهي القوى العاملة الوطنية والاستخدام وعلاقات العمل والتفتيش لتحويل الشكاوى الى مكاتب هؤلاء المديرين لاتخاذ إجراءات فورية للتحقيق فيها والرد عليها.
أقرت العمل خطة تنفيذية لتفعيل خدمة الخط الساخن سوف تشمل المرحلة الثانية فيها تعيين ضوابط اتصال بالادارات الخدمية الاربع سيكونون مسؤولين عن استقبال الشكاوى من الخط الساخن بالعلاقات العامة والرد عليها بمتابعة مباشرة من المديرين المسؤولين.
كما سوف تشمل المرحلة الثالثة انشاء مكاتب للشكاوى بكل ادارة سيتمكن خلالها المواطن والمقيم الذي لديه شكوى أو مشكلة من تسجيلها مباشرة خلال جهاز حاسب آلي أو هاتف مباشر.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك