تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - 9 اغسطس 2010م

تدشين مركز الخدمات الأمنية في أم صلال بعد العيد

* الداخلية تضع اللمسات النهائية على المركز بعد اكتمال التأثيث
* المركز يقدم خدمات الجوازات والمرور والبصمة والدفاع المدني

كتب - نشأت أمين:
يترقب نحو 25ألف من سكان مناطق أم صلال علي وأم قرن وأم العمد وأم عبيرية وأم صلال محمد والخيسة والخريطيات والعديد من المناطق الأخرى المجاورة افتتاح مركز الخدمات الأمنية الذي قامت وزارة الداخلية بتشييده في أم صلال، فيما تقوم وزارة الداخلية بوضع اللمسات النهائية على المجمع تمهيدا لافتتاحه بعد عيد الفطر المبارك مباشرة.
مركز الخدمات الذي بدأ العمل به في فبراير من العام الماضي يضم مركزا للدفاع المدني، كما يقدم خدمات الجوازات والمرور والبصمة. وهو يأتي في اطار الخطة التي تنتهجها وزارة الداخلية من أجل توفير الخدمة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض قطر أينما كانوا.
وقال أحمد الشيب عضو المجلس البلدي المركزي السابق عن دائرة أم صلال إن مجمع الخدمات سوف يحدث نقلة نوعية بالنسبة لأهالي أم صلال وباقي المناطق الواقعة في نطاق المجمع مثل الخريطيات والخيسة وأم قرن وأم صلال محمد وغيرها من المناطق الأخرى، مشيرا إلى أن الأهالي كانوا يتوجهون لانجاز معاملاتهم إما إلى مقر البريد العام بالدفنة أو إلى مقار الادارات الرئيسية التابعة لوزارة الداخلية سواء كانت ادارة الهجرة والجنسية أو المرور أو ادارة الأدلة والمعلومات الجنائية أو أي من الادارات الخدمية الاخرى.
وأضاف الشيب أنه إذا كان من اليسير على الشباب الذهاب إلى تلك المناطق فإن السيدات وكبار السن يواجهون صعوبات كبيرة في التوجه إلى هناك، لذلك فإن الخطوة التي أقدمت عليها وزارة الداخلية بإقامة مركز خدمات متكامل في المنطقة هو أمر يستحق توجيه الشكر والتقدير إلى سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية الذي أحدث نقلة نوعية في مختلف ادارات الوزارة، وهو ما يلمسه الجميع سواء كان ذلك على صعيد الادارات الخدمية أو الأمنية.
وقال: كانت هناك حاجة ماسة لتوفير خدمات المرور والجوازات والبصمة لأم صلال والمناطق المجاورة لها حيث يبلغ عدد السكان حاليا ما يزيد على 25 ألف نسمة وبالتالي كان ضروريا أن يتم إقامة مثل هذا المركز الذي قامت وزارة الداخلية بتحويله إلى واقع ملموس. وأعرب عن شعوره بالسعادة لقرب افتتاح المركز.. مضيفا أنه كان قد تقدم بكتاب في عام 2001 من خلال الأمانه العامة للمجلس البلدي أثناء تمثيله لدائرة أم صلال علي في المجلس إلى سعادة مدير عام الأمن العام لإنشاء فرع لتخليص معاملات الهجرة والجوزات وفرع آخر لادارة المرور بإدارة أمن الشمال وذلك لخدمة الأهالي الذين يقطنون في تلك المناطق. ونوه إلى أن هناك حالة من الترقب الشديد تسري حاليا بين جميع الأهالي القاطنين في المناطق التي سوف يخدمها المركز انتظارا لتحقق هذا الحلم الذي طال انتظاره.
من جانبه قال عبدالله جوهر العلي ان اقامة مركز الخدمات المتكامل في أم صلال هو خطوة تحسب لوزارة الداخلية حيث كانت المنطقة والمناطق المجاورة لها مثل أم قرن وأم العمد وأم عبيرية وأم صلال علي وأم صلال محمد والخيسة والخريطيات وغيرها من العزب والمناطق الأخرى في أشد الحاجة إلى تلك الخدمات التي سوف يوفرها المركز وكل منها لا تقل أهمية عن الأخرى، فليس هناك من لا يحتاج إلى خدمات المرور أو الجوازات أو البصمة حيث كان الاهالي يواجهون صعوبات كبيرة في انجاز تلك المعاملات لانهم كانوا يضطرون إلى الذهاب إلى الدوحة ورغم ان المسافة قد لا تكون كبيرة بين الدوحة وأم صلال إلا أن الزحام يجعل من الذهاب إلى هناك أمرا صعبا لاسيما بالنسبة للسيدات وكبار السن.
وأشار العلي إلى أن الأهالي يترقبون بشغف الوقت الذي سيتم فيه افتتاح المركز، الأمر الذي سوف يريحهم من الكثير من المعاناة التي يواجهونها حاليا في انجاز معاملاتهم.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك