تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-8 سبتمبر 2010

بهدف إدخال السرور والفرحة على قلوب المستفيدين.. قطر الخيرية توزع زكاة الفطر وهدية العيد على الأسر والأيتام داخل الدولة2010-09-08

الدوحة-الشرق:
تواصل قطر الخيرية توزيع زكاة الفطر وهدية العيد (عيدية الفطر) على مئات الأسر محدودة الدخل والأيتام المكفولين لديها داخل الدولة مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، وذلك بهدف إدخال السرور على قلوبهم في هذه المناسبة.
وفي تصريح صحفي قال السيد أحمد صالح العلي مدير قطاع البرامج الداخلية بقطر الخيرية ان قطاع البرامج الداخلية قد بدأ توزيع "هدية العيد" على 400 أسرة متعففة و364 يتيماً مكفولين لديها داخل الدولة.
وأضاف أن "هدية العيد" عبارة عن مبلغ مالي يقدم للأسر والأيتام سنوياً بالتزامن مع عيد الفطر المبارك.
وأوضح أن الهدف من تلك المساعدات هو تلبية الاحتياجات الأساسية وإدخال السرور والفرحة على الأسر المكفولة وأطفالها وإشاعة روح التضامن والتكافل ونشر المودة والرحمة، خاصة في مناسبة العيد الذي هو موسم فرحة وبهجة يترقبه الصغار والكبار بشوق وشغف.
وتوجه العلي بالشكر الجزيل للكافلين والمحسنين الكرام لحرصهم على فرحة أبنائنا الأطفال الأيتام والأسر المتعففة، داعيا المولى أن يبارك في أرزاقهم ويتقبل منهم صيامهم وقيامهم.
يشار إلى أن قطاع البرامج الداخلية بقطر الخيرية قد وزع كذلك "هدية رمضان" على 500 أسرة متعففة بداية الشهر المبارك بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 800 ألف ريال لتلبية الاحتياجات الأساسية لأسر الأيتام وغيرها.
وذكر العلي أن قطاع البرامج الداخلية قد بدأ توزيع مبلغ 300 ألف ريال من زكاة الفطر على 400 أسرة مكفولة لدى قطر الخيرية.
وفي سياق آخر وزعت قطر الخيرية في الأسبوع الفائت مائتي عقيقة (200خروف) استفادت منها 200 أسرة متعففة مكفولة لدى قطر الخيرية بواقع خروف كامل لكل أسرة.
كما نظم قطاع البرامج الداخلية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك برنامجا للاعتكاف في مسجد قطر الخيرية لـ130 طالبة من طالبات قائدات المستقبل مع أمهاتهن ليلة واحدة، أحياءً لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وتزامناً مع قرب بداية العام الدراسي الجديد ستقوم قطر الخيرية بتوزيع الحقيبة المدرسية على الأيتام المكفولين في إطار رعايتهم التعليمية، حيث يجرى الآن تجميع شهادات المدارس وتجهيز كشف المستفيدين.
يذكر أن قطر الخيرية تقدم مساعدات مالية شهرية ثابتة لـ 400 أسرة متعففة وتكفل 364 يتيماً داخل الدولة، وتنفذ برنامجاً لتمكين الأسر من الاعتماد على نفسها معيشياً من خلال التدريب وتحويل المشاريع الصغيرة المدرة للدخل.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (13) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة القطرية للأعمال الخيرية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2004 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة القطرية للأعمال الخيرية
قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان رقم (5) لسنة 1992 بالموافقة على عقد تأسيس لجنة قطر لمشروع كافل اليتيم ونظامها الأساسي (جمعية خيرية)

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك