تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الوطن- الثلاثاء 12 شوال 1431 الموافق 21 سبتمبر 2010 العدد 5479

الأمير : قطر تحقق جميع الأهداف الإنمائية للألفية قبل «2015»

نيويورك- قنا

 شارك حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى في الاجتماع رفيع المستوى حول الأهداف الإنمائية للألفية، الذي عقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك أمس، على هامش أعمال الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
حضر الاجتماع صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند. كما حضر الاجتماع معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وقد ألقى سمو أمير البلاد كلمة أوضح فيها أن تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية يتطلب من طرفي الشراكة قيام كل واحد بواجبه، حيث يتطلب أن تعتمد البلدان النامية استراتيجيات وطنية شاملة وأن تعزز الحكم الرشيد وتكافح الفساد وتشجع النمو الاقتصادي المستدام وتهيئ بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وينبغي أن تعمل على إشراك منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في تلك البرامج.. كما عليها أن تحشد مواردها المالية اللازمة وتعمل على بناء نظام مساءلة حكومية واضح، وتركز على زيادة الوعي بأهمية تحقيق تلك الأهداف.
وأضاف سموه أنه بالمقابل يتوجب على الدول المتقدمة مواجهة الأزمة المالية العالمية والعمل على تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية من خلال تعبئة المصادر الدولية، واتخاذ المزيد من الإصلاحات الشاملة لضمان استقرار النظام المالي الدولي والحد من تشوهات التجارة الدولية والمحافظة على مصداقية التزاماتها بزيادة المساعدة الرسمية للتنمية، وإصدار جداول زمنية بشأن رصد تنفيذ التزاماتها نحو البلدان النامية.
وأكد سمو أمير البلاد المفدى أن دولة قطر قد حققت معظم الأهداف الإنمائية للألفية وهي في سبيلها إلى تحقيق جميع تلك الأهداف قبل حلول عام 2015، مشيرا الى أن دولة قطر تقوم حالياً بإعداد استراتيجية التنمية الوطنية الأولى (2011-2016).
وقال سموه «إننا مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى بوضع رؤية مشتركة والبحث عن آليات فاعلة لحشد الطاقات لمساعدة الدول الفقيرة في جهودها لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية».
وفي السياق استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى في مقر الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة أمس عدداً من رؤساء وفود الدول المشاركين في أعمال الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
فقد استقبل سموه حفظه الله كلاً من فخامة الرئيس دانيلوا تورك رئيس جمهورية سلوفينيا وفخامة السيدة روزا أوتنبايفا رئيسة جمهورية قيرغيزستان وفخامة الرئيس ماهاندا راكاباكا رئيس جمهورية سري لانكا الديمقراطية الشعبية وفخامة الرئيس ديميتريس كريستوفياس رئيس جمهورية قبرص ودولة السيد علي عثمان محمد طه نائب رئيس جمهورية السودان الشقيقة.
جرى خلال المقابلات البحث في العلاقات الثنائية واستعراض أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة.
حضر المقابلات عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير



قطر تدعو لتضافر الجهود الدولية لتحقيق أهداف الألفية الإنمائية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك