تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية -الاربعاء 05 ذو القعدة 1431 الموافق 13 اكتوبر 2010 

"أشغال" تطبق نظاماً اليكترونياً لاستقبال مشروعات الوزارات
النظام يهدف لاستيفاء متطلبات التنسيق والمتابعة بين أشغال والوزارات

كتب-أشرف ممتاز:

كشف المهندس ناصر المولوي رئيس هيئة الأشغال العامة بأن "أشغال" بصدد البدء فى تطبيق استخدام النظام الاليكتروني على شبكة الانترنت لاستقبال المشروعات المقترحة للتنفيذ من قبل كافة الوزارات والهيئات بالدولة ضمن الموازنة السنوية للمشروعات الرئيسية ابتداءً من العام المالي (2011-2012) ويهدف تطبيق النظام لاستيفاء كافة المتطلبات والتنسيق والمتابعة وتحديث البيانات الكترونيا للمشروعات المقترحة بين هيئة الأشغال ومختلف الوزارات.
جاء ذلك فى رسالة واردة من المولوي إلى السيد ناصر الكعبي رئيس المجلس البلدي المركزي وتنفذ أشغال حزمة واسعة من المشاريع ضمن موازنة العام المالي الحالي حيث وقّعت هيئة الأشغال العامة "أشغال" مؤخرا عقودا لتنفيذ خمسة مشاريع كبرى في الدولة بتكلفة إجمالية تبلغ 2 مليار و130 مليون ريال قطري. ووقّع العقود الخمسة المهندس ناصر علي المولوي مدير عام هيئة الأشغال العامة بالإنابة وممثلون عن الشركات المنفذه للمشاريع بحضور عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بأشغال .
وتشمل المشاريع الخمسة مشروعا لتطوير محطة الدوحة الجنوبية لمعالجة مياه الصرف الصحي "مرحلة 2" بلغت قيمته 691 مليونا و200 ألف ريال، ويبدأ تنفيذه في 19 سبتمبر القادم من طرف ائتلاف شركة "لارسن تبرو" وشركة جلفار.
ويأتي هذا المشروع الواقع في منطقة "النعيجة" كمرحلة ثانية من أعمال تطوير محطة الدوحة الجنوبية لمعالجة مياه الصرف الصحي.. وتلتزم الجهة المنفذة للمشروع بالمسؤولية عن تصميم وإنشاء واختيار وصيانة المحطة بالكامل.
ويعد المشروع جزءاً من نهج "أشغال" في مواكبة النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها الدولة وزيادة عدد السكان بغية تأمين مياه معالجة عالية الجودة تستخدم لأغراض الري والزراعة والتجميل في الدولة.. بالإضافة إلى أغراض أخرى كالصناعة وبالشكل الذي يحافظ على البيئة كما تضم تلك المشاريع الإنشائية التي وقعتها "أشغال" ، مشروع أعمال تطوير ميناء الرويس بقيمة مالية بلغت 781 مليونا و746 ألف ريال، ويبدأ العمل فيه يوم 20 من شهر يونيو القادم من قبل شركة المتحدة للهندسة والإنشاءات.
ويتكون المشروع من ثلاث حزمات أولها تطوير ميناء الرويس "المرحلة الثانية"، حيث تطوير ميناء الصيد في "الرويس" مع تزويده بمرافق جديدة لجعله الميناء التجاري المهيأ لاستيعاب متطلبات النقل والتجارة بما في ذلك السفن التجارية وحركة المرور البحرية الى جانب تشييد عدد من المباني ومرافق خدمات.
وتشمل الحزمة الثانية من المشروع منشآت بحرية لفرضة الصيادين (ميناء الصيادين) وتضم اعمال الهدم والجرف والاستصلاح وتركيب المعدات الملاحية وإنشاء السواتر وكاسر الأمواج وإنشاء الدعامة وإنشاء جدار الرصيف وإنشاء العوامات وأرصفة القوارب وشبكات المياه والكهرباء .. فيما تضم الحزمة الثالثة تشييد منشآت مباني مختلفة لفرضة الصيادين.
أما المشروع الثالث فهو مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي لمنطقة عين خالد (مجاري الدوحة والريان – المرحلة الثانية) بتكلفة 399 مليونا و196 ألف ريال ويبدأ تنفيذه في 18 يوليو المقبل من طرف شركة البناء القطرية.
ويشمل المشروع تصميم وبناء شبكة الصرف الصحي بما فيها القناة والمجاري الداخلية ضمن المرحلة الثانية لمشروع الصرف الصحي للدوحة والريان في منطقة عين خالد (منطقة رقم 56) في الدوحة على أن يستكمل المشروع الذي هو من نوع "تصميم وبناء" خلال -1440-يوما من تاريخ بدء المشروع



غموض الإجراءات داخل الجهات المختلفة يعوق إنجاز المهام يجب تفعيل الحكومة الإلكترونية وأجهزة التكنولوجية
قطر تحتل المركز الخامس في تطبيق الحكومة الإلكترونية عالميا 
قطر تلاحق متهمين حاولوا اختراق الحكومة الإلكترونية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك