تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية - الأحد 14 نوفمبر 2010 الموافق 8 ذو الحجة 1431هـ

إشادة عربية بجهود قطر في تطوير التعليم

القاهرة - الراية - إبراهيم شعبان :

أشاد د. مصطفى رسلان- استاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والدراسات الاسلامية بجامعة عين شمس والخبير التربوي المعروف - بجهود قطر في مجال التعليم الجامعي وقبل الجامعي، ورصد استراتيجية متكاملة للاهتمام بالمناهج التربوية ودورالمعلم في إيصال هذه القيم والمعلومات الى الطالب داخل المدرسة وفي الجامعة.
وأكد رسلان في تصريحات لـ الراية على هامش مشاركته في أعمال المائدة المستديرة لعرض مشروع التقارب العربي عبر برامج التعليم، الذي اختتم أعماله امس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، انه عبر متابعته للعمل التربوي بدول مجلس التعاون الخليجي وعمله بأكثر من جامعة خليجية يستطيع ان يؤكد حرص دولة قطر على التخطيط بدقة للعملية التعليمية برمتها، فهناك معايير صارمة لإعداد المعلم وهناك دراسات علمية نابعة من المجتمع القطري واحتياجاته عند إعداد المعلم، مشيرا إلى ان دولة قطر حريصة على إعداد المعلم " المفكر " أو ذي الوعي الكامل بالعملية التربوية وما يفوقها.
وأكد "رسلان" حرص قطر كذلك على إدخال كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة إلى المدرسة بدءا من أجهزة الحاسب الالى ووصولا إلى الدراسات الميدانية والعملية ما يؤكد حرصها البالغ على التعليم باعتباره قاطرة التنمية في كافة مجتمعات العالم.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

«المجلس الأعلى» يبحث تطوير التعليم 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك