تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-  الأثنين 29 نوفمبر 2010 الموافق 23 ذو الحجة 1431هـ

بالتنسيق مع الوكالة البريطانية للتطوير الشرطي..
 دورتان لتدريب المدربين للضباط والبحث الجنائى للصف والافراد

الدوحة-الشرق:

انطلقت صباح امس بمعهد تدريب الشرطة دورة تدريب المدربين للضباط، والتي تعقد خلال الفترة من 28 /11 / 2010 إلى 16 /12 /2010م، ويشارك فيها عدد (16) ضابطا من مختلف الإدارات المعنية بوزارة الداخلية.
كما انطلقت في الوقت ذاته دورة البحث والتحقيق الجنائي لضباط الصف والأفراد والتي تعقد بالمعهد خلال الفترة من 28/ 11 / 2010 إلى 23 /12 /2010م ويشارك فيها عدد (18) متدربا. وتأتي الدورتان ضمن سلسلة الدورات المتطورة التي تعتمدها الوزارة لتأهيل الضباط وضباط الصف وتزويدهم بالأساليب الحديثة في مجال عملهم والتي تنفذ بالتنسيق مع الوكالة البريطانية للتطوير الشرطي (NPIA).
وقد حضر افتتاح الدورة العقيد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري مساعد مدير معهد تدريب الشرطة، حيث ألقى كلمة أشار فيها إلى أهمية مثل هذه الدورات والتي تسهم بشكل كبير في تطوير أساليب العمل بما يتوافق مع أهداف واستراتيجية وزارة الداخلية، موضحا أن الاستعانة بجهات تعليمية مثل الوكالة البريطانية للتطوير الشرطي جاءت لتؤكد جهود الوزارة الحثيثة في الاستفادة من الخبرات التدريبية المتميزة، حاثا منتسبي الدورتين على الاستفادة من تجارب وخبرات المحاضرين.
وتهدف دورة تدريب المدربين إلى إكساب الدارسين المهارات التدريبية وتنمية قدراتهم وتزويدهم بالأساليب والطرق الحديثة للقيام بالعملية التدريبية، ويتلقى منتسبو الدورة دروسا حول المهارات التدريبية، والنماذج والنظريات المتعلقة بتعليم الكبار، وتخطيط وتقديم الدروس، بالإضافة إلى موضوعات أخرى تعمل على تنمية المعرفة والمهارات اللازم توافرها للمدرب.
أما فيما يتعلق بدورة البحث والتحقيق الجنائي فتهدف إلى تزويد الدارسين بالمعارف والخبرات اللازمة لممارسة أنشطة البحث والأمن العام وإنجازها بالكفاءة والفاعلية المطلوبة، وتعزيز المعارف وتنمية القدرات في المجالات المتصلة بكشف الجريمة بالأساليب العلمية وجمع الأدلة واستخدام المساعدات الفنية.
ويتلقى منتسبو الدورة دروسا في سلطات وواجبات مأموري الضبط القضائي وفقا لقانون الإجراءات الجنائية، أسس البحث الجنائي، أساليب ووسائل جمع المعلومات ومقابلة الضحايا والشهود والمشتبه بهم، الحس الأمني، إضافة إلى فعالية استخدام وسائل الإعلام في مجال التحقيق الجنائي واستخدام الطب الشرعي وغيرها من الموضوعات ذات الصلة. كما سيقوم منتسبو الدورة بزيارة ميدانية إلى إدارة المختبر الجنائي، ويحاضر في دورة البحث والتحقيق الجنائي محاضرون من الوكالة البريطانية للتطوير الشرطي إلى جانب أساتذة من هيئة التدريس بمعهد تدريب الشرطة

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
انطلاق دورة مكافحة الجرائم الاقتصادية
تخريج 25 ضابطاً مشاركاً في دورة الصف الثاني 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك