تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 قطر- جريدة الراية -الاربعاء 25 ذو الحجة 1431 الموافق 1 ديسمبر 2010

إنجاز جميع معاملات العمل إلكترونيا

الدوحة – الراية :
أصدرت وزارة العمل امس اول نسخة الكترونية من مجلة العمل في اطار خطتها الرامية الى تحويل جميع الخدمات والمعاملات التي تنفذها الى اجراءات الكترونية وضم العدد الذي نشرته الوزارة على موقعها على الانترنت امس موضوعات وتقارير وخدمات جديدة اطلقتها الوزارة من خلال اداراتها المختلفة.
وقال السيد محمد العطية استشاري علاقات عامة بمكتب وزير العمل ومدير العلاقات العامة بالوزارة ان النسخة الالكترونية الجديدة لمجلة العمل روعي فيها سهولة توزيعها على الجهات والمؤسسات المختلفة الى جانب نشرها على الانترنت لتوسيع قاعدة المستفيدين منها وأضاف إن النسخة الجديدة تسلط الضوء على الخدمات الالكترونية الجديدة التي اطلقتها الوزارة لا سيما خدمة الخط الساخن التي ستظهر بثوب جديد الى جانب خدمة (استعلم بنفسك) التي تقوم بدور كبير في تيسير معاملات مراجعي ادارة الاستخدام واللجنة الدائمة للاستقدام.
وقال العطية إن وزارة العمل تسعى خلال الفترة المقبلة الى استكمال خطتها الطموح لتحويل جميع خدماتها الى الشكل الالكتروني لتيسير معاملات جمهور المستفيدين من مواطنين ومقيمين.
وفي إطار خدماتها الآلية تقدم وزارة العمل 5 خدمات الكترونية جديدة بالرسائل النصية التفاعلية لشركات ومؤسسات بالقطاع الخاص تشمل الخدمات الجديدة طلب إحصائيات الشركات التي تضم عدد العمالة الحالية والوظائف التي يشغلونها والرواتب التي يتقاضونها ومواعيد صرف هذه الرواتب.
كما تشمل ايضا الخدمات تجديد صلاحية الموافقات العمالية التي تقدم لشركات القطاع الخاص حيث تقوم العمل من خلال هذه الرسائل التفاعلية بإرسال تفاصيل الموافقات العمالية الى الشركات والتي تضم عدد العمالة وجنسياتها وصلاحية الموافقات.
وأوضحت العمل ان تحديد مواعيد لجنة الاستقدام للشركات والعائلات من بين الخدمات لتيسير اجراءات مقابلات اللجنة لجمهور المستفيدين منها من المواطنين والمقيمين لا سيما بعد التطوير الكبير الذي شهدته اللجنة مؤخرا والتي نجحت فيها في اختصار الوقت اللازم لإجراء هذه المقابلات.
اما الخدمة الخامسة فهي خاصة بطلبات تمديد الاقامات العمالية والعائلية التي يستفيد منها مئات المراجعين بصفة دائمة.
وقالت العمل ان هذه الخدمات تأتي ضمن الخطة الشاملة للمعاملات الالكترونية التي تعتمد فيها وزارة العمل على الارشيف الالكتروني ويوفر مشروع الارشيف الالكتروني الوقت والجهد على الادارات المعنية سواء كانت ادارة الاستخدام او علاقات العمل او التفتيش لاستدعاء البيانات الخاصة بشركات ومؤسسات القطاع الخاص في الوقت الذي سيقلل من معاناة هذه الشركات ايضا.
وربط العمل بين هذه الخدمات والاجراءات المتزامنة التي حددتها وزارة العمل للحصول على الموافقات العمالية مشيرة الى اشتراط الحصول على كشوف رواتب آخر ثلاثة شهور قبل الموافقة على استقدام عمال وافدين جدد الى الشركات

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14)

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك