تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


فطر- جريدة الشرق- الأحد 13 محرم 1432 الموافق 19 ديسمبر 2010

رئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة يشيد بمستوى التعليم في قطر

 القاهرة-طه عبد الرحمن:
ثمنت الدكتورة ليزا أندرسون، رئيسة الجامعة الأمريكية المنتخبة بالقاهرة، مستوى التعليم الذي تشهده مدارس وجامعة قطر، والجامعات الأجنبية الموجودة في الدوحة، وهو ما يحقق لها مستوى تعليميا متميزا.
وقالت في تصريحات لـ الشرق إن التعليم في قطر يتمتع بدرجة عالية من الإمكانيات التي تقدمها الدوحة للنهوض بمستوى أبنائها، "ونحن من جانبنا في الجامعة الأمريكية نرحب بالتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات التعليمية في قطر، وكذلك القائمة في المنطقة العربية".
ودعت أندرسون، التي ستتولى منصبها أوائل يناير المقبل خلفا لديفيد أرنولد لتكون أول سيدة تتولى هذا المنصب، إلى أهمية التكامل بين المؤسسات التعليمية في قطر والأخرى المناظرة لها في العالم العربي، بما يحقق التكامل فيما بينها، وبالشكل الذي يعمل على النهوض بمستوى التعليم في المنطقة العربية.
وقالت: الاحظ أن المنطقة العربية تتمتع بإمكانيات هائلة في الإنفاق على التعليم، وتحقيق رغبة من الدول العربية في توفير التعليم لأبنائها، في ظل ما تتمتع به قطر ودول الخليج على وجه الخصوص، على نحو ما هو قائم في قطر والإمارات — من تجارب متميزة في التعليم لما قبل الجامعي، وكذلك التعليم الجامعي، وأرحب دائما بمثل هذه التجارب، والتعاون معها.
وتمنت أن تتوافر هذه الامكانيات للدول العربية الأخرى كمصر مثلا، وبالشكل الذي يتحقق معه التكامل بين الدول التي تعاني نقصا في الإمكانيات التعليمية، وبين الدول العربية التي تمتلك هذه الإمكانيات، وتعاني نقصا، لتحقيق نهضة تعليمية بالعالم العربي.
تعليم جيد
ولفتت أندرسون إلى أن الجامعة "تقوم بتعليم جيد لطلابنا، ونساعدهم على طرق مبتكرة للتفكير، وهذا يأتي من خلال التعليم الحر أو الليبرالي الذي تتبعه الجامعة، فطلاب الجامعة يتعرفون على كثير من الأشياء عند دراساتهم المتخصصة في الجامعة، بما يجعلهم ملمين بأمور تخصصاتهم، وجوانب أخرى فرعية".
وقالت إن هذا يدفع الطلاب إلى البحث والتفكير بشكل خلاق ومبدع ومبتكر في الوقت نفسه، بما يجعلنا نعدهم متوقعين لحدوث أشياء معينة قد تفاجئهم في المستقبل، ومن هنا تتكون لديهم ملكة الإبداع والابتكار والتخيل، وهو ما يجعلهم متميزين. مشيرة إلى أن "كثيرون يعتقدون أننا نؤهل طلابنا فقط لتعلم اللغة الانجليزية، ومع قيامنا بهذا الدور، إلا أن هناك أدوارا أخرى نقوم بها، وهى تعليم طلابنا طرق التفكير، ليكونوا على مستوى عال من الابتكار، كما أشرت، وليس فقط تعليم اللغة الانجليزية".

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
 «وايز» تبحث الارتقاء بمستوى التعليم وتعزيز مكانته العالمية  
قواعد جديدة لدعم نظام التعليم الموازي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (11) لسنة 1988م بشأن مساواة طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤسسات التعليم العالي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك