تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الثلاثاء 10 ربيع الثاني 1432الموافق 15 مارس 2011

تأمين صحي وتذاكر سفر للمواطنين بالقطاع الخاص

يحيى عسكر:

أكد السيد محمد سعد المريخي مدير إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل لـ الشرق أن الوزارة قد قطعت شوطا كبيرا في برنامج التأهيل والتدريب للباحثين عن عمل وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المختلفة بالقطاعين الخاص والحكومي.
وأشاد بالمميزات التي تمنحها الجهات المختلفة في القطاع الخاص للأشخاص الذين يلتحقون بالبرنامج، حيث انها توفر لهم فرص العمل مباشرة بعد انتهاء فترة التدريب في شمال الأطلنطي وكذلك توفر لهم فرص التدريب العملي داخل المؤسسات، كما تقوم بمنحهم رواتب جيدة وعددا من المميزات الأخرى كالتأمين الصحي وتذاكر سفر سنوية.
تفاصيل
"العمل" تتحمل مصروفات الدراسة وجهات التدريب المكافأة.. المريخي لـ "الشرق":3 آلاف ريال شهريا لـ 185 مواطنا متدربا بشمال الأطلنطي
تطبيق نظام التقاعد وتأمين صحي وتذاكر سفر.. مميزات للمواطنين بالقطاع الخاص
تسجيل 143 مواطنا للتدريب بالقطاع الخاص و42 مواطنا فى القطاع الحكومي
الدوحة-الشرق:
أكد السيد محمد سعد المريخي مدير إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في برنامج التأهيل والتدريب للباحثين عن عمل وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المختلفة بالقطاع الخاص والقطاع الحكومي، حيث تتم إقامة هذا البرنامج في كلية شمال الأطلنطي، وذلك من خلال توقيع اتفاقيات بين الوزارة والجهات من جهة وبين الباحثين عن عمل من جهة أخرى حيث تتضمن الاتفاقيات والعقود أن تتحمل الوزارة مصاريف الدراسة خلال برنامج التدريب والتأهيل في كلية شمال الأطلنطي، فيما تقوم الجهات بتحمل قيمة المكافأة الشهرية لكل متدرب وقيمتها 3 آلاف ريال شهريا.
وأوضح المريخي في تصريحات خاصة لــ "الشرق" أن عدد الأشخاص الذين تم تسجيلهم في برنامج التدريب والتأهيل بلغ 143 شخصا بالتعاون مع 15 جهة مع القطاع الخاص، فيما بلغ عدد الطلاب الذين تم انضمامهم إلى البرنامج من خلال القطاع الحكومي 42 شخصا في مجالي الكمبيوتر والمحاسبة.
ــ مساهمة فعالة
وأشار إلى أن القطاع المصرفي قد ساهم بنسبة كبيرة في عدد الأشخاص الذين تم قبولهم واختيارهم والتحاقهم بالبرنامج، حيث قام بنك قطر الدولي (Ibq) بتوقيع عقود مع 12 متدربا، وبنك الخليج التجاري (الخليجي) مع 18 متدربا، ومصرف الريان مع 16 متدربا، وبنك قطر الدولي الإسلامي مع 24 متدربا، ومصرف قطر الإسلامي مع 10 متدربين، وبنك الدوحة مع 19 متدربا، والبنك التجاري مع 7 متدربين، وبنك (HSBC) مع 5 متدربين، والشركة الوطنية للفنادق مع 3 متدربين، وشركة الميرة مع 8 متدربين، والشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين مع 6 متدربين، وشركة مواصلات (كروة) مع 7 متدربين، شركة الملاحة القطرية مع 4 متدربين، وشركة ناقلات مع متدرب واحد، وشركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين التكافلي مع 3 متدربين.
فيما قام القطاع الحكومي بتوقيع عقود مع 42 متدربا ومتدربة لبرنامج تدريبي وتأهيلي بكلية شمال الأطلنطي لمدة سنتين والحصول على شهادة دبلوم في تخصصي (فني كمبيوتر ومحاسبة) منهم 15 ذكر و27 أنثى.
وبين السيد محمد سعد المريخي أن الهدف من برنامج التدريب والتأهيل يأتي في إطار قيام وزارة العمل بتنفيذ السياسة العامة التي تنتهجها الدولة، والرامية إلى توفير كوادر قطرية قادرة على العمل بإجادة واقتدار.
ــ سياسة التقطير
وكذلك تفعيلاً لسياسة الدولة في مجال التقطير التي أخذت منحنى إيجابياً تصاعدياً منذ أن أطلقت وزارة العمل مبادرتها المتعلقة بالتوظيف قبل ثلاث سنوات وحققت نجاحات ملموسة بعد أن تم تعيين عدد كبير من الشباب القطري من الجنسين في القطاعين العام والخاص.
وأشاد المريخي بالشركات والجهات المختلفة بالقطاع الخاص التي تعاونت مع الوزارة في البرنامج التدريبي والتأهيلي موجها لها الشكر على التعاون المثمر والبناء في هذا البرنامج المهم، مشيرا إلى أن هذا الدعم من جانب الجهات المختلفة والقطاع الخاص يأتي نتيجة شعورها بأهمية المسؤولية الاجتماعية التي تقع عليها تجاه أبناء الوطن.
ــ مميزات متعددة
كما أشاد المريخي بالمميزات التي تمنحها الجهات المختلفة في القطاع الخاص للأشخاص الذين يلتحقون بالبرنامج، حيث انها توفر لهم فرص العمل مباشرة بعد انتهاء فترة التدريب في شمال الأطلنطي وكذلك توفر لهم فرص التدريب العملي داخل المؤسسات، كما تقوم بمنحهم رواتب جيدة وعددا من المميزات الأخرى كالتأمين الصحي وتذاكر سفر سنوية بالإضافة إلى الأشخاص الذين يلتحقون بها سيكونون مشمولين بنظام التقاعد كنظرائهم العاملين في الجهات الحكومية.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004

التأمين الصحي قريبا ويشمل المواطن والمقيم
مشروع تطبيق نظام التأمين الصحي في البلاد
تعميم التأمين الصحي أصبح ضرورة لمواجهة الغلاء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك