تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- السبت 04 جمادى الآخرة 1432 الموافق 7 مايو 2011

الحميدي يترأس وفد دولة قطر في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة...منظمة العمل تشيد بدور الأمير في دعم قضايا العمل
وتثمن جهود سمو الشيخة موزا في مجال التنمية

القاهرة — محمد عبدالجواد:

يترأس سعادة الدكتور ناصر الحميدي وزير الشئون الاجتماعية وزير العمل بالوكالة وفد دولة قطر المشارك فى فعاليات الدورة 38 من مؤتمر العمل العربي الذى سيعقد بالقاهرة اعتبارا من يوم 15 مايو الجاري ولمدة 5 أيام تحت رعاية رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف.
وأكد الدكتور أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية فى تصريحات خاصة لــ الشرق أن دولة قطر ستشارك بوفد كبير فى فعاليات المؤتمر يضم أكثر من 13 عضوا برئاسة سعادة الدكتور ناصر الحميدي وزير العمل بالوكالة ومعه حسين الملا الوكيل الأول فى وزارة العمل وناصر المير ممثلا لفريق أصحاب الأعمال بجانب عدد من خبراء وزارة العمل للمشاركة فى كل فعاليات ولجان المؤتمر.
وأضاف لقمان إن دولة قطر تعد خلال السنوات الأخيرة واحدة من أكبر الداعمين لأنشطة المنظمة بفضل سياسة التقارب العربي التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، الذى يقوم بدور جليل لجمع شمل العرب وتقريب وجهات النظر بين الجميع فى إطار سعيه الدؤوب لتحقيق الوحدة العربية.
وأشار المدير العام لمنظمة العمل العربية ان دولة قطر أصبحت واحدة من أفضل دول العالم فى مجالات التنمية البشرية ووضعية سوق العمل بها منوها بأن أحدث التقارير الخاصة بوضعية أسواق العمل تؤكد أن قطر تعد أكثر الأسواق خلقا للوظائف فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وثمن لقمان الجهود الكبيرة التي يقوم بها سمو الأمير فى جميع مجالات التعاون العربي ووقوفه دائما إلى جانب نصرة القضايا العربية ولاسيما فى الفترات الأخيرة التى تشهد عددا من الثورات الشعبية العربية حيث انحازت قطر دائما إلى جانب الشعوب ولم تجامل الحكام.
وأشاد مدير منظمة العمل العربية بالدور الرائد الذى تلعبه سمو الشيخة موزا بنت ناصر حرم سمو الأمير من خلال مؤسسة "صلتك" التى تعد إحدى الأذرع القوية فى مجال التنمية البشرية والاجتماعية وتوفير برامج التدريب اللازمة لتأهيل الشباب العربى لأسواق العمل خاصة وان هذه المؤسسة تم إنشاؤها بموجب مكرمة أميرية قيمتها 100 مليون دولار.
وحول فعاليات مؤتمر العمل العربى قال لقمان إن الدورة القادمة لمؤتمر العمل العربى غاية فى الأهمية لأنها تأتى وسط حالة من الاحتجاجات الشعبية التى لم تشهدها المنطقة العربية من قبل وذلك على خلفية تفاقم البطالة وتزايد معدلات الفقر مع رغبة الشعوب فى الحرية والديمقراطية والإصلاح السياسي والعدالة الاجتماعية.
وأضاف إن ممثلي العمال وأصحاب الأعمال والحكومات سوف يناقشون على مدار أسبوع كامل تداعيات الاحتجاجات الشعبية على أسواق العمل فى البلاد العربية خاصة فى الدول التى تعاني من مشاكل بطالة مرتفعة وتعتبر من الدول المرسلة للعمالة مثل مصر وتونس واليمن وسوريا والأردن بخلاف تدهور أوضاع التشغيل فى كل من العراق وفلسطين والصومال، بالإضافة لباقي بنود المؤتمر.



قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 2009 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
مرسوم رقم (65) لسنة 2010 بالتصديق على تعديل دستور منظمة العمل الدولية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك