تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- السبت 04 جمادى الآخرة 1432 الموافق 7 مايو 2011  العدد 8364

ضمن برنامجه الانتخابي لدائرة الخريطيات
البريدي: اقتراح بخصخصة الخدمات البلدية لتحسين أدائها وتطويرها

الدوحة – محمد لشيب
دعا المرشح حمد هادي البريدي المري مرشح الدائرة 23 (الخريطيات)، إلى العمل على تطوير العمل البلدي والتركيز على رفع مستوى خدمات البلدية والعمل على وضع خطة بشكل كامل لتطوير الدائرة.
ويقترح حمد البريدي خصخصة الخدمات البلدية بهدف تحسين أدائها وتطويرها، إلى جانب العمل على وضع آلية لقياس إنجاز العمل في البلديات، ويؤكد في برنامجه الانتخابي للتنافس على مقعد الدائرة في الدورة الرابعة للمجلس البلدي، على أهمية التواصل مع ساكني الأحياء لضمان مشاركتهم في اتخاذ القرارات داخل المجلس البلدي المركزي.
وعن دوافعه للترشح للانتخابات قال حمد البالغ من العمر 33 سنة والحاصل على الثانوية العامة والأسس الشرعية لأعمال وخدمات المصارف الإسلامية، إنه يأتي نزولا عند رغبة أهالي المنطقة، فيما حدد رسالته في هذه التجربة في السعي بكل جد لخدمتهم والعمل على توفير كافة متطلباتهم في حدود اختصاصات المجلس البلدي المركزي التي يحصرها القانون.
وحدد حمد البريدي أبرز مشاكل دائرة الخريطيات التي تضم مناطق أم صلال محمد والخريطيات والعب ولعبيب وجريان جنيحات، في رصف الطرق وتجميل الشوارع، وقال إن هناك نقصا في عدد من المرافق الهامة على رأسها الحدائق، وأوضح أن النهضة التي ستعرفها الدولة مستقبلا في إطار استعدادها لاحتضان منافسات كأس العالم 2022، تفرض على الجهات المعنية ضرورة الاهتمام بتوفير المرافق الرياضية الخاصة بالشباب وعلى رأسها ملاعب الفرجان.
وعن تصوره لمسار المنافسة الانتخابية بالدائرة التي شهدت عدة انسحابات، قال: إن التنافس بين المرشحين هو تنافس شريف، الهدف الأول والأخير وراءه هو خدمة المواطنين ورعاية مصالح الوطن، معتبرا أن الظفر بمقعد في المجلس البلدي هو تكليف، على صاحبه أن يتحمل مسؤولية تحمل ثقله.
وأضاف أنه يعمل في دعايته الانتخابية التي يساعده فيها فريق عمل من الشباب من الجنسين على التواصل مع كافة أبناء الدائرة، من خلال المجالس المفتوحة واللقاءات التواصلية، وتنصيب لوحات دعائية في مختلف الشوارع والدوارات، وتوزيع المنشورات والمطويات التعريفية بالبرنامج الانتخابي.
وحول إمكانية تأثير الانتماءات القبلية على نتائج التصويت يوم 10 مايو المقبل، قال البريدي «أهل قطر كلهم قبيلة واحدة، وأهل الخريطيات كلهم على قلب رجل واحد».
وعن ظاهرة الانسحابات المتكررة التي شهدتها الدائرة في الآونة الأخيرة، أرجع حمد هادي البريدي السبب إلى مشكل التفرغ الذي يفرضه القانون الجديد المنظم لعمل المجلس البلدي المركزي على العضو، معبرا عن اتفاقه مع هذا المبدأ باعتباره لصالح المصلحة العامة ولخدمة الدائرة، بحيث يمكن العضو ممثل الدائرة في المجلس البلدي من المتابعة الحثيثة لقضايا المواطنين والعمل على تلبية متطلباتهم بشكل مباشر ومتواصل.
وأشاد البريدي بالجهود التي بذلها كل من وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للأسرة والطفل في دعم المرشحين من كافة النواحي، وتيسير سبل المشاركة الديمقراطية لإنجاح هذه التجربة.
وتوجه المرشح حمد البريدي بخالص الشكر لعضو المجلس البلدي المركزي في الدورة الثالثة السيد علي بن ناصر الكعبي، الذي انسحب من المنافسة على مقعد دائرة الخريطيات لما قام به من عمل متواصل في الفترة السابقة للنهوض بالأوضاع في الدائرة، معبرا عن أمله في مواصلة هذه الجهود لتحويل الخريطيات إلى أجمل الدوائر الانتخابية على المستوى الوطني، وأن تكون واجهة حضارية لدولة قطر لما تزخر به من كنوز وآثار قطرية.
ويتضمن البرنامج الانتخابي للمرشح حمد هادي البريدي المري أربعة محاور، أولها الاهتمام بالبيئة من خلال تطوير أساليب الرقابة الصحية على المطاعم لضمان الجودة وللحفاظ على الصحة العامة، وتطوير عملية نظافة الأحياء وتدوير النفايات، والعمل على توسيع دائرة خدمات الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار، وإزالة الحشائش التي تنشأ من العوامل الخارجية وتؤدي إلى تجميع الأوساخ والحشرات.
أما المحور الثاني فقد حدده المرشح في خدمة أبناء الدائرة، وذلك من خلال حديثه عن الإسراع في إنجاز مستشفى أم صلال الصحي لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، ولضمان تقديم أفضل الخدمات على مدار الساعة، بجانب إنشاء أقسام وعيادات متخصصة مثل طوارئ الأطفال والأشعة والعيون والتنويم مع الجهات المختصة، والسعي لعمل فرع لشركة الميرة في الأحياء التي لا توجد بها خدمات تجارية، والمحافظة على أراضي المرافق العامة وتطويرها واستثمارها بالشكل الأنسب، وإنشاء قاعة للأفراح لأهالي الدائرة، والاستفادة من القاعات الرياضية في المدارس للمناسبات المختلفة
وفي المحور الثالث يتحدث البرنامج الانتخابي عن توفير الخدمات العامة من خلال السعي لإيجاد حلول للخدمات غير المتوفرة حاليا في بعض الأحياء، كالمساجد والمدارس ورياض الأطفال، وإيجاد حلول لمشاكل النقل ومعالجة مشاكل الحوادث المرورية مثل المطبات والإشارات المرورية، والسعي لإنشاء الحدائق العامة وتوفير المساحات الخضراء وإعادة رصف الطرق والشوارع الداخلية وإنارتها وتجميلها، وإنشاء ملعب نموذجي لهواة كرة القدم.
ويختتم المرشح حمد هادي البريدي المري برنامجه بالتركيز على المحور الرابع المتعلق بتطوير الإدارة البلدية، الذي دعا فيه لخصخصة الخدمات البلدية لتطويرها وتحسين أدائها، وإيجاد آليات لمراقبة عمل البلديات ومتابعة التنفيذ.



مشروع قانون جديد لتنظيم انتخابات المجلس البلدي
قانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي
قانونية الشورى تستكمل دراسة مشروع قانون البلدي الجديد
أعضاء «البلدي» منقسمون : «لعم» لتعديل قانون المجلس

مجلس الوزراء يتخذ إجراءات تعديل قانون تنظيم البلدي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك