تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- السبت 25 جمادى الآخرة 1432  الموافق 28 مايو 2011 العدد8385

قطر تشارك في تنفيذي وزراء العدل العرب

القاهرة - قنا

تعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية غداً «الأحد» أعمال الاجتماع الـ47 للمكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب برئاسة مصر، وعضوية وزراء العدل من كل من دولة قطر وتونس والجزائر وجيبوتي والمملكة العربية السعودية والعراق، وذلك لمناقشة التدابير والإجراءات الخاصة بمتابعة تنفيذ «الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب»، وسبل تعزيز التعاون العربي الدولي في مجال مكافحة الإرهاب.
وذكر بيان صحافي للجامعة العربية أن الاجتماع سيناقش أيضاً توحيد التشريعات العربية من خلال استعراض مشاريع القوانين الاسترشادية، التي تهم على الخصوص مكافحة الفساد وحقوق الطفل ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، ومكافحة الجرائم المرتكبة بواسطة الإنترنت، وحماية الملكية الفكرية ومكافحة غسل الأموال.
كما سيناقش الوزراء المشاركون إعداد مشروع لوضع آلية تنفيذية لاتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي، وإعداد مشروع بروتوكول عربي حول مكافحة القرصنة البحرية، ووضع استراتيجية عربية لتطوير القضاء وأنظمة العدالة وآليات عمل المجلس، وكذلك متابعة ما تم تنفيذه بشأن مشروع الاستراتيجية العربية لمكافحة الاتجار بالبشر، وهي أمور من شأنها تعزيز الجهود العربية لمكافحة الجريمة، وتطوير التعاون العدلي العربي المشترك.
وفي مجال توحيد التشريعات، سيراجع المكتب التنفيذي مدى استرشاد الدول العربية بالقوانين النموذجية التي أقرها مجلس وزراء العدل العرب.



القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك