تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب-  الثلاثاء 28 جمادى الآخرة 1432 الموافق 31 مايو2011 العدد 8388

وكيل العدل إلى السعودية

الدوحة - قنا

غادر سعادة السيد سلطان بن عبدالله السويدي وكيل وزارة العدل إلى المملكة العربية السعودية، وذلك لحضور الاجتماع السنوي الثاني لوكلاء وزارات العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي سيعقد اليوم ويستمر يومين.
وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا» إن الاجتماع يأتي استجابة لقرار وزراء العدل بدول المجلس في اجتماعهم الـ20، الذي عقد في الدوحة خلال الفترة ما بين 15 إلى 16 نوفمبر عام 2008، بشأن المشاريع التي لم تستكمل وما زالت قيد الدراسة أمام لجان الخبراء، واستمرارا للجهود الكبيرة والمخلصة التي بذلت في الاجتماعات السابقة لإرساء أسس ودعائم النهضة القانونية والقضائية الخليجية.. لافتا إلى أن أمام هذا الاجتماع موضوعات مهمة.
وأوضح أن من بين تلك الموضوعات توصيات اللجان الفنية بشأن اجتماع لجنة الخبراء المختصين، المكلفة بدراسة مشروع النظام (القانون) الموحد لمحاكم الأسرة لدول المجلس، واجتماع لجنة الخبراء المختصين المكلفة بدراسة مشروع الضوابط والآليات التنفيذية لممارسة مهنة المحاماة لمواطني دول المجلس، واجتماع لجنة الخبراء المختصين المكلفة بدراسة مشروع النظام (القانون) الموحد لمكافحة جرائم تقنية المعلومات لدول المجلس.
وتتضمن الموضوعات أيضاً رأي الدول الأعضاء بشأن قرار وزراء العدل حيال إمكانية إقرار وثائق الأنظمة (القوانين) الاسترشادية لتكون بشكل إلزامي.. علاوة على مشروع نظام (قانون) حقوق الطفل.



القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1991 بتنظيم وزارة العدل وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة
قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة
مرسوم رقم (35) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك