تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق- الأثنين 11 رجب 1432 الموافق13 يونيو 2011

بسبب شروطها المعقدة.. مطالب بتسهيل إجراءات الجمارك في إدخال البضائع للبلاد

عادل الملاح:

وصف أحد الموردين إجراءات الجمارك بالمعقدة وأن هناك الكثير من المتعاملين مع الجمارك يخسرون الملايين من الريالات بسبب الإجراءات التي تتبعها الجمارك مع الموردين، وطالب بتسهيل إجراءات الترخيص في الجمارك وتسهيل دخول البضائع إلى البلاد بعيدا عن التعقيد.
قال المواطن " ع. ص " وهو أحد الموردين والمتعاملين مع الجمارك أنه يخسر الكثير من الأموال وكذلك زملاؤه أيضا بسبب الإجراءات والأوراق الرسمية وشهادات المنشأ التي تطلبها إدارة الجمارك عند دخول البضائع، وأشار المواطن أن شهادات بلد المنشأ تكون في أحيان كثيرة غير متوافرة حيث تأتي البضائع من بعض الشركات من دول أخرى ليس بها بلد المنشأ وعندها يتم دفع غرامة مالية ويتم دخولها إلى البلاد، أما الآن فنضطر إلى إعادة البضائع مرة أخرى وشحنها إلى مكانها مما يتكلف ذلك الكثير من المال وأن هذا الحال يعاني منه الكثير من الموردين وطالب المورد بأن يتم الرجوع إلى النظام القديم وهو دخول البضائع التي ليس لها شهادات بلد المنشأ مع وجود دفع غرامة مالية عليها والابتعاد عن النظام الحالي الذي ينص على شرط وجود شهادات بلد المنشأ لإدخال البضائع إلى البلاد الذي تضرر منه الكثير من الموردين.
وطالب المواطن بإيجاد آلية أخرى تكون ميسرة وبسيطة على إدخال البضائع طالما أنها سليمة حيث هناك بعض البضائع وقال هناك بعض الشركات يتعذر الحصول منها على شهادات بلد المنشأ.


قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك
قانون رقم (41) لسنة 2002 بتعديل نسبة التعرفة الجمركية وإلغاء بعض الإعفاءات الجمركية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك