تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الخميس 14 رجب  1432 الموافق 16 يونيو2011

أكد أن السعي للعدالة المطلقة من أهم أولويات سموه.. ساركوزي:الأمير عمل على إيجاد نظام قضائي يتمتع بالمصداقية والاستقلالية
الرئيس الفرنسي يقلد النائب العام وسام جوقة الشرف

باريس-الشرق:

أكد فخامة الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزي ان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى امير البلاد المفدى عمل على ايجاد نظام قضائي يتمتع بالمصداقية والاستقلالية ومستمع لجميع المواطنين من أجل احترام حقوق كل واحد منهم.
واضاف الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزي فى كلمة له خلال حفل تقليد سعادة النائب العام الدكتور على بن فطيس المري وسام جوقة الشرف بدرجة ضابط ان السعي للعدالة المطلقة بالنسبة لسمو الأمير من أهم الأولويات.. مشيرا الى ان سموه عمل لذلك منذ زمن بعيد.
وقال الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزي إن النائب العام تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى امير البلاد المفدى صانع أساسي للفرانكوفونية والفرانكوفيل..
وأشار الى أن النائب العام ساهم في تعزيز التعاون بين قطر وفرنسا من خلال ترؤسه للجنة دراسة الاتفاقيات الدولية.. منوها بتنظيم قطر لمؤتمري العدالة الاقليميين اللذين عقدا في الدوحة في 2004 و2008 وساهما في التعرف بشكل أفضل على الأنظمة القضائية للبلدين..
وقال انه منذ سنتين تم تعيين قاض فرنسي ليعمل لدى قطر، وقد التحق به قاضيان آخران في إطار الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في فبراير 2010 مع وزير العدل الفرنسي.. مشيرا الى أن هذا الاتفاق اعطى قفزة أكبر للتعاون القضائي بين البلدين، بالإضافة إلى إرسال مستشارين فرنسيينن كما فتح هذا الاتفاق آفاق تبادل بين مركز الدراسات القضائية في قطر والمعهد القضائي العالي الفرنسي، وبفضل جهود قطر تم إرسال قضاة لتدريبهم في فرنسا في المعهد العالي للقضاء للمشاركة في الندوة التي ستعقد في باريس حول نظام العدالة الجنائية.
وأعرب عن امله بان يستمر هذا التعاون وأن يمتد إلى مجالات عديدة.. منوها فى هذا الصدد بافتتاح المدرسة القطرية الفرنسية- فولتير التي تدين لقطر بالكثير.
وأشار الى أن الفرنسيين يعرفون قطر من خلال قناة الجزيرة، ومنذ وقت قريب أصبحوا يهتمون بقطر أكثر بسبب التطلع إلى تنظيم مونديال كرة القدم عام 2022 وسيتعرفون عليها أكثر بفضل مثاليتكم الاستحداثية السياسية والقضائية.
كان فخامة الرئيس نيكولا ساركوزي رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة قد استقبل بقصر الإليزيه مساء أمس سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام لدولة قطر، الذي يزور باريس حالياً..
وقد قام فخامـة الرئيـس بتقليد سعادة النائب العام جوقة الشرف (درجة ضابط)، تقديراً لجهوده المميزة في دعم أواصر العلاقات القطرية الفرنسية، وحضر مراسم التقليد سعادة السفير محمد جهام الكواري سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية الصادر بالقانون رقم (10) لسنة 2003
استقلال القضاء يحتاج إلى إرادة سياسي 
مساعدة وزير الخارجية المصري: علينا استغلال المؤتمر لدعم استقلالية القضاء
المري : ضمان تحقيق العدالة وسيادة القانون ونزاهة القضاء أهم مقومات الدولة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك