تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق -الثلاثاء 02 رمضان 1432 الموافق 2 أغسطس 2011

للسنة الخامسة على التوالي.. قطر غاز تدعم حملة شهر رمضان للسلامة المرورية

الدوحة-الشرق:

للسنة الخامسة على التوالي تقوم شركة قطر غاز بدعم ورعاية حملة رمضان للوقاية من حوادث الطرق التي تنظمها وزارة الداخلية.
وتعد حملة رمضان للوقاية من حوادث الطرق 2011 إحدى مبادرات إدارة المرور التي يتم تنظيمها في إطـار الجهـود التي تبـذلها وزارة الـداخـلية بـدولة قطر بهدف تحقيق السلامة على الطرق والارتقاء بالعـمل المـروري بغرض تـوفير متـطلبات السـلامة المـرورية لمستـخدمي الطـريق والوقاية من الحوادث والإصابات على الطرق.
وقال السيد غانم الكواري، مدير الشؤون الإدارية بقطر غاز معلقا على أهمية نشر الوعي بعادات القيادة الرشيدة في المجتمع "إن السلامة تعد أحد أهم ركائز شركتنا، ونحن نفخر بسجل السلامة الخاص بنا. كما أن برنامج قطر غاز للمسؤولية الاجتماعية للشركة يهدف إلى تحقيق السلامة المرورية بالإضافة إلى أنشطة أخرى. وتشتمل أنشطتنا هذا العام على تنظيم هذه الحملة مع إدارة المرور والدوريات بغرض نشر الوعي بثقافة السلامة المرورية بين أفراد مجتمعنا، وذلك بهدف تحقيق الأمن والسلامة على الطريق لجميع مواطني ومقيمي دولة قطر".
وقال العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور معلقا على التعاون الوثيق بين الإدارة وقطر غاز:
"إن أهداف هذه الحملة هذا العام هي أيضا نشر الوعي بأهمية السلامة على الطرق. ومن أكبر المخاطر التي تهددنا وتهدد عائلاتنا هي الحوادث المرورية على الطرقات. ونصيحتي لكل السائقين هي اتباع القواعد والنظم المرورية والحرص أثناء قيادتهم لسياراتهم. فهناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها الناس وغالباً ما تكون أساسية مثل السرعة وعدم ربط حزام الأمان أو استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة وعدم ربط حزام الأمان للأطفال بشكل سليم.
وستشتمل الحملة على العديد من الأنشطة طوال شهر رمضان الكريم، منها توزيع التمر والماء عند وقت الإفطار مع إمساكية ومنشورات تتضمن نصائح القيادة الآمنة عند التقاطعات الرئيسية في مدينة الدوحة والمدن المجاورة.
وفي الأسبوع الثاني والثالث من الشهر المبارك، سنقوم بتوزيع مقاعد الأطفال بالسيارات على العائلات التي لديها أطفال مولودين حديثا، إضافة إلى توزيع عاكس النور على العمال في المناطق الصناعية.
أما الأنشطة المخصصة للأطفال أثناء احتفال "قرنقعوة" فستشتمل على توزيع الحلوى والألعاب على الأطفال. في ليلة " قرنقعوة" في المؤسسات الخيرية ومستشفى حمد. كما ستتم إتاحة الفرصة أمام وسائل الإعلام خلال شهر رمضان الكريم للمشاركة في منتدى النقاش والاستفادة منه.
وتزامنا مع هذه الحملة، ستقوم وزارة الداخلية بتنظيم مسابقة على موقع الإنترنت الخاص بها. وللتعرف على مزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الإنترنت: http://www.moi.gov.qa
يعتبر دعم قطر غاز لحملة شهر رمضان للسلامة المرورية امتدادا لجهود الشركة في هذا المجال. ففي شهر يونيو من هذا العام قام فريق من خبراء السلامة بشركة قطر غاز بإعطاء بعض الدروس لطلاب مدرسة البريطانية حول السلامة المرورية باستخدام جهاز محاكاة الانقلاب لتوضيح أهمية ربط حزام الأمان.
كذلك وتنتهز شركة قطر غاز المناسبات الرياضية وغيرها من الأنشطة والفعاليات لنشر الوعي حول السلامة المرورية في المجتمع. ففي شهر أكتوبر من العام الماضي، تم التركيز على هواة رياضة التنس عندما نظمت شركة قطر غاز رسائلها الخاصة بالسلامة المرورية وقامت بتوزيعها في مجمع خليفة الدولي للتنس الذي تم تنظيم بطولة التنس النسائية فيه، في حدثٍ فريدٍ من نوعه لأن الحضور فيه كان حوالي 350 فردا من الجمهور تم تقديم الإرشادات والنصائح لهم في اليوم الخاص للسلامة المرورية للسائق الذي نظمته كل من قطر غاز وشركة السلام الدولية ومركز قطر الدولي للسلامة مع دعم حملة الإدارة العامة للمرور للوقاية من حوادث الطرق، وشركة شل وشركة فولفو.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
قانون رقم (3) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1966 بالإشراف والرقابة على شركات ووكلاء التأمين
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1966 بالإشراف والرقابة على شركات ووكلاء التأمين
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
مرسوم رقم (52) لسنة 1978 بتأسيس شركة مساهمة قطرية باسم الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1991 بتحديد قيمة إشارات المرور وأعمدتها في حالة إتلافها
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
انتظار قانون المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك