تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الراية - السبت 20 رمضان 1432 الموافق 21 أغسطس 2011

لقاء تعريفي بقوانين وقواعد السكن الجامعي في سبتمبر
ورش عمل وأنشطة ثقافية وترفيهية .. أبرز فعاليات الصيف

كتبت - هناء صالح الترك :

أكدت الشيخة فاطمة حمد آل ثاني رئيسة قسم سكن الطالبات في إدارة الإسكان الجامعي بجامعة قطر أن الإدارة تقوم خلال العطلة الصيفية بأعمال الصيانة المكثفة استعدادا لاستقبال الطالبات في الفصل الدراسي خريف 2011 .. مشيرة إلى أن القسم استقبل طيلة فصل الصيف طلبات الالتحاق بالسكن الجامعي للعام الأكاديمي المقبل. وأكدت أن قسم سكن الطالبات سيشارك باللقاء التعريفي الذي سيقام في الجامعة في شهر سبتمبر المقبل لشرح اجراءات القبول وقوانين وقواعد السكن الجامعي.
وقالت في تصريح لـ الراية: إن سكن الطالبات حرص على تقديم عدد من الأنشطة والفعاليات خلال الفصل الدراسي الصيفي كامتداد للأنشطة التي أقيمت على مدار الفصل، حيث أقام عددا من المحاضرات وورش العمل، وكانت الورشة الأولى بعنوان "اكتشف ذاتك وتواصل مع من حولك"، وتم فيها تدريب الطالبات على عدد من المهارات الحياتية اليومية من قبل المشرفة .. وحازت المحاضرة على إعجاب الطالبات ومشاركتهن الفعالة.
أما الورشة الثانية فكانت بعنوان "طريق السعادة" وتناولت فوائد السعادة وكيف نكون سعداء وكيف نصل للسعادة والعبادة، وتم تدريب الطالبات من قبل المشرفة المحاضرة على كيفية بناء مستقبل مشرق.
وفيما يتعلق بالنشاط الرياضي والثقافي، أقام السكن نشاطا رياضيا ترفيهيا وثقافيا تضمن مسابقة تجميع أكبر عدد من الكرات داخل سلة بإحضار كرة واحدة من مسافة بعيدة بمشاركة الطالبتين شريفة الكندي ونهى راشد، وقد تمكنت الطالبة نهى من الفوز بـ 11 كرة مقابل 8 كرات للطالبة شريفة.
كما أقيمت مسابقة نفخ وربط أكبر عدد من البالونات بمشاركة 4 طالبات وهن اشراق عبد الحليم وشيماء عبد الجبار وهناء المزروعي وشريفة الكندي، حيث تمكنت الطالبة شيماء من الفوز بنفخ وربط 5 بالونات خلال 5 دقائق.
وعلى الصعيد الثقافي، أقام سكن الطالبات مسابقة ثقافية بين الفريق (أ) المكون من الطالبات أسماء القلاف، هناء المزروعي ومريم سامي والفريق (ب) المكون من شيماء عبد الجبار، نهى راشد، شيخة أحمد وأمينة العبدان، وقد تعادل الفريقان بالاجابة على الأسئلة المطروحة عليهما واخفاقهما في سؤال، ليأتي سؤال الفصل من الطالبة اشراق الذي يتطلب سرعة الإجابة، تمكن الفريق (ب) من الاجابة بزمن قياسي في ختام المسابقة، وتم تكريم الطالبات الفائزات وتشجيعهن من قبل الطالبات والمشرفة ايمان .. وقضت الطالبات وقتا ممتعا تجلت فيه روح المنافسة القوية بين الطالبات ولم تؤثر حرارة الجو على نشاط الطالبات وكفاءتهن.
وأضافت رئيس قسم سكن الطالبات أن القسم حرص أيضا على إقامة الرحلات العلمية والترفيهية، حيث نظم رحلة الى اللؤلؤة بهدف التعرف على هذا المعلم السياحي الجميل، وأبدت الطالبات اعجابهن بهذا التطور العمراني والحضاري، كما نظم القسم رحلة الى الحي الثقافي "كتارا" شارك فيها، اضافة الى طالبات السكن مجموعة من الطالبات الزائرات من جامعة السلطان قابوس، حيث عبرن عن سعادتهن واحساسهن بالمتعة لقضاء وقت جميل .. ووصفن الرحلة بأنها رائعة وبأن المكان يمتاز بالتراث التاريخي.
ونظمت ادارة القسم زيارات الى الأسواق والمراكز التجارية وفق جدول محدد لذلك، حيث لاقى البرنامج اقبالا من طالبات الصيفي للتسجيل والذهاب لاحضار كافة اللوازم الضرورية والهدايا قبل حلول شهر رمضان المبارك .. وتوفر الجامعة لمن يرغب من طلبتها خدمة السكن الجامعي وتبلغ رسوم السكن 800 ريال قطري في الشهر، ويتمتع طلاب السكن بعدد من المرافق مثل صالة الألعاب، المكتبة، معمل الكمبيوتر وغرفة التلفزيون .. ويمكن للطلاب المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تقام في السكن الطلابي.



قانون رقم (1) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر -ألغي بنص المادة (18 ) من المرسوم بقانون رقم ( 34 ) لسنة 2004
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك