تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الشرق- السبت 20 رمضان 1432 الموافق 21 أغسطس 2011

قطر تشارك في المؤتمر الدولي للاحصاء بدبلن

الدوحة-قنا:

يشارك جهاز الاحصاء في المؤتمر الدولي للاحصاء الثامن والخمسين الذي بدأ أعماله في العاصمة الايرلندية امس دبلن ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل بمشاركة أكثر من 2500 من المسؤولين والمتخصصين في المجال الاحصائي من كافة انحاء العالم.
ويناقش المشاركون كافة القضايا التي من شأنها تطوير القدرات الاحصائية بكافة صورها سواء كانت الاحصاءات الاقتصادية، والاجتماعية، والسكانية، والجغرافية بالإضافة الى مناقشة أحدث منهجيات عملية جمع البيانات ونشرها وتحليلها.
ويقدم وفد رفيع المستوى من جهاز الاحصاء خلال المؤتمر ورقة عمل مهمة حول تحديات ازمة المياه في الدول العربية وذلك بعنوان "المياه في المنطقة العربية..المشكلات والحلول".
ويعقد على هامش المؤتمر اجتماع خاص بلجنة الخوارزمي التي يرأسها سعادة الشيخ حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني رئيس جهاز الاحصاء وتعمل على تطوير منظومة العمل الاحصائي بالدول العربية.
ويبحث الاحصائيون العرب خلال اجتماع لجنة الخوارزمي أهم القضايا والمواضيع التي من شأنها ان تخدم منظومة العمل الاحصائي في الدول العربية.
كما ستبحث لجنة الخوارزمي الموضوعات ذات الصلة بالتحضير للمؤتمر الثاني للجنة والمقرر عقده في الدوحة خلال شهر ديسمبر 2012، الذي سيركز على اهمية رفع القدرات الإحصائية، وتبادل الخبرات وممارسة الأنشطة المشتركة بين كافة الجمعيات الاحصائية الوطنية في الدول العربية.
يذكر ان جهاز الاحصاء القطري هو مقر لجنة الخوارزمي التي يرأسها سعادة الشيخ حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني رئيس الجهاز، وتعمل تلك اللجنة على تطوير القدرات العربية في المجال الاحصائي من خلال مؤتمر يعقد كل عامين..
وعقد المؤتمر الأول للجنة في قطر خلال ديسمبر الماضي، وصدر في نهايته اعلان الدوحة الذي أكد أهمية وجود نظام احصائي فاعل كأحد أهم عناصر الحكم الرشيد في جميع البلدان.



قرار أميري رقم (52) لسنة 2009 بتنظيم جهاز الإحصاء
دعوة للاسراع باصدار قانون الاحصاء وتعزيز التنسيق بين الجهات المختصة
حمد بن جبر: استراتيجية الإحصاء تعكس التوجه التنموي في قطر
إقرار مسودة الإستراتيجية الإحصائية الخليجية مارس المقبل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك