تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية- الأحد 28 رمضان 1432 الموافق 28 أغسطس 2011

 الدراسات القانونية تعالج المنازعات الإدارية بالدولة

الدوحة - الراية:

أصدر مركز الدراسات القانونية والقضائية عدداً جديداً من "المجلة القانونية والقضائية"، وعدداً خاصاً بموضوع الفصل في المنازعات الإدارية بعنوان "الفصل في المنازعات الإدارية في دولة قطر .. نظرات وتطلعات".
وتضمّن العدد الجديد من المجلة مجموعة من البحوث والدراسات والتعليقات والمبادئ القضائية، حيث ضم بحثاً تحت عنوان "الحماية القانونية للرسوم والنماذج الصناعية في القانون القطري وفقاً للقانون رقم 9 لسنة 2002" للدكتور صلاح سلمان زين الدين، وآخر بعنوان "المسؤولية للجنائية الناشئة عن نقل فيروس الإيدز" للدكتور أحمد محمد أبو مصطفى، إضافة إلى بحث بعنوان "الضرر واجب التعويض.. دراسة مقارنة في تعويض الضرر الموروث والمرتد" للأستاذ الدكتور علي حسين نجيدة، كما تضمّنت بحثاً بعنوان "آثار الاندماج في قانون الشركات التجارية رقم 5 لسنة 2002" لوكيل النيابة العامة السيد خليفة سليمان فرج العبدالله.
وضمن باب "من بحوث متدربي المركز" تم نشر بحث لمساعد القاضي علي مبارك العسيري تحت عنوان "الطعن بطريق اعتراض الخارج عن الخصومة وفقاً لأحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية القطري رقم 13 لسنة 1990"، بينما تضمّن باب "إصدارات جديدة" عرضاً لكتاب "قانون مجلس التعاون لدول الخليج العربية - دراسة مقارنة" من تأليف الدكتور عبدالله عبداللطيف المسلماني، فيما ضم باب "التعليق على التشريعات" تعليقاً للمستشار محمد عبدالمحسن الخفاجي حمل عنوان "موقف التشريع من الطعن بطريق التمييز دون استئناف"، وآخر للأستاذ الدكتور عماد نصر عريبي تحت عنوان "نظرة إلى الاستحواذ في قانون الشركات التجارية القطري"، كما تضمّن باب "من قضاء محكمة التمييز" مجموعة مختارة من المبادئ القضائية التي تضمنتها أحكام المحكمة في مجال القضاء المدني، والقضاء الجنائي، وقضاء الأسرة.
أما عدد المجلة الخاص بموضوع الفصل في المنازعات الإدارية فقد ضم أربعة بحوث هي "دراسة تأصيلية للتطور التاريخي للاختصاص بالمنازعات الإدارية في دولة قطر" للمستشار أحمد منصور، "ووقف تنفيذ القرار الإداري في القانون القطري - دراسة مقارنة" للدكتور رجب محمود طاجن، و"مدى ملاءمة تطبيق قواعد الإجراءات المدنية على المنازعات الإدارية في دولة قطر" للدكتور عبدالناصر علي عثمان، و"دور القضاء الإداري القطري في حماية الحقوق والحريات" للدكتورة حنان نايف ملاعب.



قرار أميري رقم (54) لسنة 2009 بتنظيم مركز الدراسات القانونية والقضائية
قرار وزير العدل رقم (22) لسنة 2007 بإصدار الهيكل التنظيمي لمركز الدراسات القانونية والقضائية
دورة موسعة للقانونيين الجدد.. خطة شاملة للتدريب بمركز الدراسات القانونية والقضائية 
دورة الأصول والمهارات القانونية والفنية في التحقيقات الإدارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك