تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة العرب- الاربعاء 16 شوال 1432 الموافق 14 سبتمبر2011  العدد8494

جامعة قطر تعرف الطلاب الجدد بقوانينها

نظم قسم الإرشاد والتوجيه في إدارة القبول بجامعة قطر فعاليات اليوم التعريفي للطلبة الجدد، الذي يستمر حتى 22 من الشهر الجاري، وتستهدف الفعالية تعريف الطلبة الجدد بأنظمة الجامعة ولوائحها وقوانينها، والخدمات التي توفرها الجامعة للطلبة، سواء من الناحية الأكاديمية أو الأنشطة.
حضر الفعاليات عدد من المسؤولين بالجامعة، على رأسهم الدكتور عمر الأنصاري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتورة شيخة بنت جبر آل ثاني نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عائشة آل ثاني مدير إدارة القبول، ووداد الحسيني مدير إدارة الأنشطة الطلابية.
ورحبت الدكتورة شيخة جبر آل ثاني بأبنائها الطلبة، وتمنت لهم التوفيق والنجاح في دراستهم الجامعية، وسردت لهم أطرافا من قصص النجاح، أبطالها كانوا يوما طلابا ذوي طموح على مقاعد الدراسة، وأكدت على أهمية توافر العزيمة لدى الطالب، والسعي نحو الإنجاز، وتوخي الكمال.
وقالت في كلمتها: «الجامعة الناجحة والمتميزة تنجح الجامعة بطلابها، وقطر حباها الله بالموارد، ولديها رؤية تنموية للعام 2030، وخطة استراتيجية للأعوام 2011-2016، وطالبت بأن يضع الطالب تلك الرؤية والخطة الاستراتيجية في اعتباره وهو يخوض غمار الدراسة الجامعية؛ لأنه هو نفسه من سيسهم في تطبيقها عند تخرجه».
وفي مداخلة لها بعنوان «خليك واعي» أكدت سلمى عبدالرحيم رئيس وحدة الإرشاد الأكاديمي على أهمية أن يطلع الطالب على التقويم الأكاديمي، وأن يلتزم بالأوقات المتعلقة بالتسجيل، والحذف والإضافة، ومواعيد الانسحاب والامتحانات وسواها التي تتضح في التقويم، كما أشارت إلى ضرورة أن يتابع الطالب بريده الإلكتروني يوميا، ليطلع على أحدث التطورات في حياته الجامعية، وإن عدم المتابعة قد يؤثر سلبا على الطالب.
الجدير بالذكر أن فعالية اليوم التعريفي للطلبة الجدد شارك بها العديد من الجهات ذات الصلة بالطالب، على رأسها إدارة القبول، وإدارة التسجيل، وإدارة الأنشطة الطلابية، وإدارة الخدمات الطلابية، وإدارة الإسكان الجامعي، وإدارة المكتبات، ومركز الخدمات المهنية، والبرنامج التأسيسي، وبرنامج التميز الأكاديمي، حيث قامت كل جهة وعبر مسؤوليها بتعريف الطلاب بالخدمات التي تقدمها، وآلية التقدم للحصول عليها.
وشهد اليوم التعريفي عرض أفلام تعريفية بالجامعة، سواء من ناحية المباني، أو الكليات، كما قام الطلاب القدامى بمساعدة زملائهم الجدد وإرشادهم، وتدريبهم على التسجيل الإلكتروني للمقررات في نظام معلومات الطلبة (بانر).



قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك