تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب - السبت 10 ذو القعدة 1432 الموافق8 أكتوبر2011   العدد 8518

الشفلح ودريمة يستضيفان وفداً من «حماية الطفل والمرأة»

نظمت إدارة الإعلام والعلاقات المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة برنامجاً متنوعاً بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل العربي، حيث قام فريق المؤسسة خلال اليومين الماضيين بزيارة لمؤسسات الدولة المعنية برعاية الأطفال.
وفي هذه السياق تمت جولة واسعة داخل مركز الشفلح، والالتقاء بفريق عمل المركز الذي عكس معرفة ومهارة وكفاءة عالية، فيما يتعلق بالتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الخدمات التعليمية وخدمات المساندة في مجال التربية الخاصة والتأهيل الاجتماعي والخدمة الاجتماعية والطب النفسي للأطفال، والبالغين وطب الأطفال والتقييم الإدراكي والتشخيصي، وتحليل السلوك والعلاج بالموسيقى والعلاج الوظيفي والطبيعي واضطرابات النطق واللغة.
وتعرف فريق المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة عن قرب على أهداف مركز الشفلح الرامية للنهوض بمستوى الأطفال الفكري لتغيير نظرة المجتمع تجاه هذه الفئة، وتقديم الدعم والإرشاد الأسري لعائلات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بما فيه الإرشاد الفردي والجمعي. هذا بالإضافة إلى إتاحة فرص التدريب وإجراء البحوث وإنشاء رابطة وطنية وعالمية متخصصة في مجال الإعاقة.
كما تمت زيارة طالبات مدرسة سكينة الإعدادية لمقر المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة، بهدف تعريفهن بالخدمات التي تقدمها المؤسسة لفئات الطفل والمرأة، والآلية التي يتم بها استقبال الحالات عبر خدمة الكول سنتر 919، وقدمت الدكتورة إلهام بدر مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة شرحاً تفصيلياً لخدمات المؤسسة، وما تقدمه للمجتمع لضمان حق الطفل والمرأة بشكل خاص. واستعرضت الدكتورة إلهام الأساليب المختلفة التي تقدمها المؤسسة، والتي تتصل بالطفل في حقوقه الأساسية مباشرة، سواء كانت المتعلقة بالصحة والرعاية وعدم الاستغلال والإساءة والعنف، وغيرها من الحقوق المتعلقة بسلامة الطفل.
وقدمت مجموعة الطالبات اللاتي أكدن جهلهن بحجم الدور الذي تقوم به المؤسسة، جملة من الاقتراحات التي من بينها، أن تقوم المؤسسة برعاية وتبني أفكار الطالبات في مجال الحماية والعمل على تنفيذها، ونشير إلى أن طالبات مدرسة سكينة الإعدادية قمن بتقديم درع تذكارية وشهادة شكر للمؤسسة، وبدورها قدمت المؤسسة هدايا تذكارية للطالبات.
إلى ذلك شمل برنامج احتفالات المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة بيوم الطفل العربي، زيارة لمؤسسة دريمة، حيث قدم مسؤولون بالمؤسسة عرضاً تعريفياً عن المؤسسة القطرية لرعاية الأيتام دريمة.
وقام الوفد الزائر بجولة داخل مكتبة المؤسسة والتعرف على نظام الاستعارة للأطفال وأساليب الإشراف عليهم أثناء التصفح عبر الإنترنت من خلال مدرسين ومختصين بذلك، هذا بالإضافة إلى جولة بالمركز الثقافي وعرض الأعمال الفنية للأطفال من الجنسين بمختلف أعمارهم.
وقد تم عرض مجموعة من الصور التي تعكس مشاركة أطفال دريمة في العديد من الفعاليات الداخلية والخارجية، من بينها معسكر التدريب في كندا لاكتساب اللغة الإنجليزية مع أقرانهم. وكذلك القيام بالاحتفال بمناسبتين تعتبر من المناسبات الرئيسية لديهم وهي الاحتفال بيوم دريمة، وهو يوم اليتيم العربي باعتبار دريمة إحدى المؤسسات العربية المتميزة في مجال رعاية الأيتام. كما تم تقديم شرح مفصل عن كيفية تقسيم الفلل السكنية للبنات وللبنين ورعايتهم من خلال وجود طبيب نفسي وممرضة متواجدة 24 ساعة بنظام الشفتات.


قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن منح موظفات مشغل المرأة القطرية الإجازة السنوية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وفد عماني يزور إدارة رعاية الأحداث
المطالبة بحظر استغلال المرأة في وسائل الاعلام
الداخلية تعرف طالبات الريان بحقوق المرأة القانونية
حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل
مشروع قانون الضمان الاجتماعي يزيد قيمة الاستحقاقات الشهرية
الأسرة يناقش جودة الخدمات النفسية والاجتماعية المقدمة لحماية المرأة
 الأميرة لطيفة آل سعود تزور حماية الطفل والمرأة
المنطقة بحاجة إلى آليات جديدة لتحسين أوضاع مساندة الطفل
"القطرية لحماية الطفل والمرأة" تطلق حملة "أوقفوا الصمت
عدم الإبلاغ عن جرائم العنف ضد الطفل والمرأة .. جريمة
المقدم المري: قانون العقوبات القطري وفر الحماية الجنائية للطفل والمرأة
مؤسسة حماية الطفل والمرأة تنجح في التوفيق بين الزوجين وحماية الأسرة من التفكك
حماية الطفل والمرأة تنظم حملة لمناهضة العنف ضد المرأة
حماية الطفل والمرأة" تستقبل وفد مؤسسة رعاية الأحداث البحرينية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك