تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية- الأحد 11 ذو القعدة 1432 الموافق9أكتوبر2011 

مشروع لإنشاء أول قاعدة بيانات صحية في قطر
فخرو: "شاهد قطر الصحي" دليل شامل يخدم المواطنين والسائحين
العطية: المشروع هو الأول من نوعه ويضم قاعدة بيانات للقطاع الصحي

كتب-أشرف ممتاز:

وقّّّع المجلس الأعلى للصحة مذكرة تفاهم مع شركة "سدير للدعاية والإعلان" يكون المجلس بموجبها الراعي الرسمي لمشروع "شاهد قطر الصحي"، الذي يُعتبر أول دليل وقاعدة بيانات صحية إلكترونية بالدولة.
ووقّّع المذكرة عن المجلس الأعلى للصحة السيد جاسم إبراهيم فخرو مدير إدارة الاتصال والإعلام، وعن الشركة المنفذة للمشروع الدكتور محمد بن ناصر العطية الرئيس التنفيذي للشركة وتم التوقيع بمقر المجلس الأعلى للصحة.
وقال فخرو إن الاتفاق يأتي متماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للصحة التي جرى إطلاقها في وقت سابق هذا العام، ويسعى المجلس من خلاله إلى تعزيز التعاون في مجال القطاع الصحي والخدمات الصحية الإلكترونية بما يتفق ورؤية المجلس نحو تقديم خدمات صحية إلكترونية متطورة بالدولة.
وأضاف فخرو أن الدليل يشتمل على معلومات كافية لكل المواطنين والمقيمين والسائحين وزائري البلاد، علاوة على أنه يُعد فرصة لتعزيز التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأشاد مدير إدارة الاتصال والإعلام بالتعاون الذي أبدته شركة سدير للدعاية والإعلان وحرصها على الاضطلاع بمسؤولياتها الاجتماعية، عن طريق المشاركة مع مختلف الجهات والمؤسسات في الدولة في مشروعات تعود بالنفع والفائدة على أفراد المجتمع، لافتاً إلى أن فرص ومجال التعاون المستقبلي مع الشركة مفتوح بما يخدم المصالح العامة للدولة.
وأكد فخرو أن المشروع يأتي في إطار سياسات المجلس الهادفة إلى توفير أقصى مستوى من الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية على مستوى يحظى بسمعة دولية وتقدير عالمي، موضحاً أن كل المعلومات التي سيحتويها الدليل سيقوم المجلس بمراجعتها وتدقيقها قبل اعتمادها وصدورها.
من جانبه، أشاد الدكتور محمد بن ناصر العطية الرئيس التنفيذي لشركة سدير للدعاية والإعلان بدعم ورعاية المجلس الأعلى للصحة للمشروع الذي يتماشى مع توجهات القيادة الرشيدة للبلاد، فضلاً عن أن المشروع هو الأول من نوعه في دولة قطر حيث إنه يحتوى على قاعدة بيانات شاملة لكل معلومات القطاع الصحي والطبي سواء كانت حكومية أو خاصة.
وأضاف أن فكرة "شاهد قطر" جاءت نتاج تجربة عملية تم خلالها دراسة السوق القطري واحتياجاته، وانطلاقاً من السمعة الطيبة التي يتمتع بها القطاع الصحي على المستوى الإقليمي.
واعتبر الدكتور العطية أن الاتفاق فرصة للمستثمرين في القطاع الصحي، حيث سيوفر لهم معلومات وافية وموثقة لإجراء دراسات جدوى اقتصادية سريعة لأي من المشروعات المحتملة.
وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة سدير للدعاية والإعلان عن سعادته بتوقيع هذا الاتفاق، الذي يُتيح للشركة فرصة لخدمة أبناء المجتمع القطري والمساهمة في وضع دليل صحي إلكتروني موثق من الجهة العليا المختصة بشؤون الرعاية الصحية بالدولة وهي المجلس الأعلى للصحة.
وأشار الدكتور مجدي أبو دية المطيري المدير العام لمشروع شاهد قطر إلى أن المشروع هو أحد أهم قطاعات مشروع "شاهد قطر" الذي يتألف من تسعة قطاعات مختلفة تعمل بالدولة مثل التعليم والرياضة والصناعة والثقافة والسياحة والترفيه.
وأضاف أن المشروع سوف يُصدر على إسطوانة مدمجة (سي دي)، وسيتم توزيعه مجاناً على الوزارات والسفارات والجهات العاملة بدولة قطر، كما سيتم إطلاق موقع إلكتروني خاص بالمشروع.
يذكر أن مشروع "شاهد قطر الصحي" عبارة عن دليل إلكتروني شامل لكل المعلومات والإحصائيات الخاصة بالقطاع الصحي بالإضافة إلى الدليل التجاري الذي يشتمل على عناوين الاتصال بكل من المستشفيات والعيادات والمراكز الصحية والمعامل والأندية الرياضية وكل ما يهم المستفيدين من القطاع الصحي بالدولة من مستثمرين ومستهلكين وجهات حكومية وجهات خاصة من خلال تقديم المعلومات ذات الصلة بشكل جذاب ومبسط.



قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة
قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك