تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية - الاربعاء 14 ذو القعدة 1432 الموافق 12 أكتوبر2011 

العميد الخرجي: نكافح السباقات غير القانونية والقيادة بدون رخصة

"مدارس بلا حوادث" عززت وعي الشباب
هدفنا الارتقاء بأخلاقيات القيادة الآمنة على الطرق
العقيد عبدالله المفتاح: برامجنا حريصة على توعية أبناء الجاليات
جورج نصرة: IBQ قدم 600 ألف ريال لدعم الحملة
كتب - نشأت أمين:


أعلن العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور عن انطلاق النسخة الرابعة من حملة ( مدارس بلا حوادث) التي تنظمها إدارة المرور بدعم من بنك قطر الدولي ( IBQ). كما أعلن السيد جورج نصرة الرئيس التنفيذي للبنك عن تخصيص مبلغ 600 ألف ريال قطري لدعم الحملة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر البنك صباح أمس بحضور العقيد عبد الله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية والشيخ فهد بن حمد بن جاسم آل ثاني رئيس قسم تطوير الأعمال في البنك.
وأشار العميد محمد سعد الخرجي إلى أن الحملة ستقام هذا العام على مراحل مختلفة على مدى العامين الدراسيين 2011/ 2012 مع التركيز لتشمل الطلاب والطالبات من المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية وحتى الجامعة وبعض مدارس البنات، منوهاً إلى أن برامج التوعية التي أعدتها إدارة المرور للحملة ستراعي احتياجات كل فئة من الطلاب حسب المرحلة الدراسية التي يمرون بها، مضيفاً في هذا الصدد: إن حملة "مدارس بلا حوادث" ستركز على أسس ومتطلبات السلامة على الطرقات من خلال إقامة عروض حية ونشاطات وورش عمل من شأنها حث الطلاب والمسؤولين في المدارس والأهالي على الارتقاء بأخلاقيات القيادة الآمنة على الطرقات.
كما ستركز الحملة على ضرورة محاربة ظاهرة تجمهر الطلبة للمشاركة في عروض وسباقات غير قانونية ودون رخص قيادة، ما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، وقال: "إن التزام IBQ بمواصلة دعم حملة ( مدارس بلا حوادث ) يعد نموذجاً يجسد الدور الفاعل للمؤسسات في حفز الجهود الرامية للمحافظة على سلامة الشباب في الطرقات.
وقد لعبت الحملة دوراً جوهرياً في رفع مستوى الوعي بين أجيال الشباب في قطر حول أهمية التزام السائقين والمسافرين والمشاة بالسلوكيات السليمة.
ويسرنا أن تشهد الحملة في عامها الرابع زيادة مشاركة المدارس بنسبة 18%، ما يدل على الإيمان الراسخ بقيمنا وأهدافنا المتمثلة في حملة من هذا النوع".
من جانبه قال السيد جورج نصرة الرئيس التنفيذي لـ IBQ: " تمثل التوعية والتثقيف إحدى الدعائم الأساسية في برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك، والتي جسدها من خلال رعايته للكثير من المبادرات الاجتماعية الموجهة للشباب. ويواصل البنك التزامه بتعزيز رفاه المجتمع وتأسيس بيئة قائمة على الاحترام والرعاية والثقة وذلك من خلال تبني مجموعة واسعة من المبادرات الثقافية والرياضية والخيرية. ويتجلى ذلك من خلال التزامنا الراسخ بدعم الحملات الهامة التي تحدث في المجتمع آثاراً إيجابية على المدى الطويل مثل "مدارس بلا حوادث". ونحن من جهتنا نوجه ثناءنا وتقديرنا للجهود المستمرة من قبل إدارة المرور لتحقيق أهداف هذه المبادرة التوعوية في قطر".
وأضاف:" .. لقد بادرت إدارة المرور في قطر منذ أربعة أعوام إلى تبني برنامج متكامل لتوعية الشباب بالسلوكيات السليمة على الطرقات، وقد حقق هذا البرنامج نجاحاً كبيراً وتحول إلى حملة أصبحت هي الأقوى من نوعها في الدولة. ويسرنا أن نشهد عاماً بعد عام تنامي الاهتمام والمشاركة من قبل المدارس والأكاديميين والأهالي والشركات الحكومية والخاصة في الحملة. كما يسعدنا في IBQ أن نقدم دعمنا لهذه الحملة للسنة الرابعة على التوالي انطلاقاً من إيماننا بأن هذا النوع من الحملات يصب في إطار إستراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر 2011-2016.. "
من جانبه أكد العقيد عبد الله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية أهمية حملة "مدارس بلا حوادث" وذلك لما حققته من النجاح منذ انطلاقتها قبل ثلاثة أعوام، مشيراً إلى أن إدارة العلاقات العامة بالتعاون مع إدارة المرور تبذلان جهوداً كبيرة في ترجمة اهتمام الوزارة بالسلامة على الطريق إلى فعل ملموس من خلال برامج التوعية المكثفة التي يتم تنفيذها طوال العام لتشمل كافة مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة، كما أوضح أن إدارة العلاقات العامة قد حرصت على تخصيص مساحة كبيرة من برامجها التوعوية لأبناء الجاليات المقيمة في البلاد لاسيما الجاليات الآسيوية لتجنيب أفرادها الوقوع كضحايا لحوادث الدهس وذلك بسبب الاختلاف في نظام حركة السير في بعض بلدانهم عما هو معمول به في الدولة، مشيداً في هذا الصدد بتعاون المسؤولين في تلك الجاليات مع وزارة الداخلية وحرصهم على المشاركة في كافة برامج التوعية التي تنظمها إدارة العلاقات العامة.
وفي ختام المؤتمر الصحفي جرى توقيع اتفاقية التعاون بين إدارة المرور وبنك قطر الدولي لدعم النسخة الرابعة من حملة "مدارس بلا حوادث" والتي انطلقت أمس.



قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (15) لسنة 1992 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1979 بشأن قواعد المرور
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (26) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك