تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية -  الخميس 15 ذو القعدة 1432 الموافق 13 أكتوبر2011 

اعتماد ورقة قطر لتطوير المنظومة القضائية العربية
الهتمى: قطر حققت قفزة قضائية وتشريعية مهمة

القاهرة – الراية – إبراهيم شعبان:

أكد إبراهيم موسي الهتمى مدير ادارة الفتوى والعقود ان قطر قد تقدمت بورقة مفصلة بشأن تطوير آليات عمل مجلس وزراء العدل العرب تتضمن العمل على موقع الكتروني خاص بمجلس وزراء العدل العرب لنشر كل الاخبار الخاصة بعمل المجلس والوثائق المتعلقة به واعتماد المراسلات التي تتم عبر الشبكة الداخلية للمجلس كمراسلات رسمية علاوة على تقديم العديد من الملاحظات الخاصة بتطوير النظام الاساسي لمجلس وزراء العدل العرب.
مشيرا في تصريحات خاصة لـ الراية على هامش مشاركته في اجتماع لجنة خبراء ممثلي وزراء العدل في الدول العربية بشأن تطوير آليات عمل مجلس وزراء العدل العرب والذي بدأ اعماله امس بالجامعة العربية الا ان كل الدول العربية قد اشادت بالورقة القطرية المقدمة بالاجتماع وتم اعتمادها والاخذ بها وأكد الهتمي على الاهمية البالغة للاجتماع الذي يأتي تنفيذا للقرار الصادر عن مجلس وزراء العدل العرب لتطوير النظام الاساسي للمجلس وتطوير آلياته.
وحول المنظومة القضائية والتشريعية داخل دولة قطر اشار الهتمي الى ان قطر قد حققت قفزة تشريعية وقضائية هامة وذلك بانشاء المحكمة الدستورية والتي ستبدأ بممارسة عملها خلال وقت قريب اضافة الى التطوير المستمر للعمل القضائي والتشريعي داخل قطر.
واكد المستشار جاسم بو عصيبة عضو مجلس القضاء الاعلى الاماراتى - رئيس الاجتماع الى ان اللجنة قد استعرضت النظام الاساسي لمجلس وزراء العدل العرب والنظام الداخلى المعمول به وتم ابداء العديد من الملاحظات لافتا الى سيل الخبراء العرب الى اعداد لائمة لآلية اجتماع اللجان التى تصدر قرارات بشأنها من مجلس وزراء العدل العرب.
وبخصوص التعاون الخليجي اشار الى ان دول مجلس التعاون الخليجي فى سبيلها الى توحيد تشريعها وتطويرها بما يتناسب مع مختلف الانظمة القضائية العالمية والمعمول بها فى كل دول العالم.



القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قانون رقم (11) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1991 بتنظيم وزارة العدل وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك