تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الاربعاء 13 ذو الحجة 1432 الموافق 9 نوفمبر2011

مركز عالمي في قطر لمواجهة الكوارث..
رئيس الوزراء يخاطب مؤتمر الدوحة لمبادرة "هوب فور"

طه حسين:

يخاطب معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الجلسة الختامية لمؤتمر الدوحة الدولي المعني بمبادرة (هوب فور) لتعزيز فعالية وتنسيق استخدام أصول الدفاع العسكري والمدني لمواجهة الكوارث الطبيعية ؛ والذي تستضيفه دولة قطر من السابع والعشرين وحتى التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.
وتنعقد جلسات المؤتمر الرفيع المستوى بفندق شيراتون حيث يفتتحه سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للشؤون الخارجية وتشارك فيه وزارتا الخارجية والداخلية والقوات المسلحة القطرية ومكتب الشؤون الانسانية بالامم المتحدة والفريق الاستشاري للمبادرة وكلية الشؤون الدولية بنيويورك. وطبقا لمشروع جدول الاعمال سيشهد المؤتمر مناقشات حول وجهات النظر الدولية والاقليمية والوطنية كما يبحث رؤى حول انشاء شبكة عالمية من الممارسين المدنيين والعسكريين من الدول المساعدة والدول المتضررة من الكوارث وخطوات انشاء مركز التميز الانساني العسكري لمواجهة الكوارث الطبيعية والذي سيكون مقره الدوحة والمهام الموكلة الى المركز.
ويسبق المؤتمر اجتماع تحضيري على مستوى الخبراء يرأسه سعادة السيد محمد بن عبد الله الرميحي بحضور ممثلين عن حكومتي تركيا والدومنيكان الداعمتين للمؤتمر.
وكانت دولة قطر أطلقت مبادرة "هوب فور" في سبتمبر 2010

قانون رقم (13) لسنة 1997 بشأن الدفاع المدني
مرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1997 بشأن الدفاع
قانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك