تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


فطر -جريدة الراية- السبت 16 ذو الحجة 1432 الموافق 12 نوفمبر2011 

حوادث وقضايا

الحبس سنة للص اسطوانة الغاز

الدوحة - الراية:
أصدرت محكمة الجنايات حكماً بالحبس لمدة سنة واحدة نافذة على متهم سيرلانكي وبإبعاده عن الدولة بعد الانتهاء من تنفيذ العقوبة بعد إدانته بتهمة السرقة.
كانت النيابة قد وجّهت للمتهم تهمة الدخول لمسكن المجني عليه بمنطقة معيذر بدون رضاه وفي غير الأحوال التي يرخص فيها القانون بقصد ارتكاب الجريمة محل الاتهام، والشروع في سرقة (اسطوانة غاز) .
وقال المجني عليه: إنه مساء يوم الواقعة ولدى عودته لمنزله شاهد المتهم يخرج من منزله حاملاً أسطوانة غاز كانت بداخل المنزل ووضعها على إحدى السيارات وقام بمغادرة المنزل وأنه تعقبه وتمكن من ضبطه وإبلاغ الشرطة التي أحالته للنيابة حيث اعترف بجريمته وبرّرها بمروره بضائقة مالية.

السائق المتهور يصيب مواطنين
الدوحة - الراية:

أدانت محكمة الجنايات مقيماً باكستانياً وحكمت عليه بالحبس لمدة وتغريمه 10 آلاف ريال وبسحب رخصة القيادة لمدة شهر بعد أن وجّهت له النيابة العامة تهمة التسبب بخطئه في المساس بسلامة المجني عليهما مواطن ومواطنة وكان ذلك ناشئاً عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته القوانين واللوائح، إضافة إلى تجاوز المسار المحدّد لسير المركبات من مكان يمنع التجاوز فيه.
كان المتهم يقود سيارته بمنطقة اللقطة متجهاً من الجنوب إلى الشمال وبسبب إهماله ولتجاوزه الخاطئ في مكان ممنوع التجاوز فيه فقطع الطريق على السيارة التي يقودها المجني عليه والتي كانت تسير بالشارع المعاكس والقادمة من شارع فرعي واستوت بمسارها الصحيح ما أدى إلى اصطدام مقدمة السيارة الأولى بالسيارة الثانية التي يقودها المجني عليه ونتج عن ذلك إصابة المجني عليهما.

ترنُّح السيارة كشف السائق المخمور
كتبت-كوكب محمد:

اشتبهت إحدى الدوريات الأمنية في شخص يترنح بسيارته فجرًا أمام فندق رمادا، وباستيقاف السيارة والاستفسار من السائق تبيّن عدم اتزانه ووقوعه تحت تأثير المخدر فتم اصطحابه إلى قسم الشرطة لأخذ أقواله في محضر الاستدلال قبل إرساله للمختبر الجنائي لأخذ عينة من دمه .
وأثبت تحليل الدم احتواء دمه على الكحول بنسبة 1.2 في الألف و بتدوين أقوال المتهم "لبناني الجنسية" اعترف بأنه تناول كمية كبيرة من الخمر قبل قيادة سيارته للعودة لمنزله.
ووجهت النيابة للمتهم تهمة السكر والقيادة تحت تأثير مسكر، واعترف المتهم أمام المحكمة بالتهمة، وأثبتت المحكمة ما جاء في اعترافاته وما جاء في تقرير التحليل المخبري لدمه كما بيّنت أن المتهم مسلم الديانة و أن الشريعة الإسلامية تسري عليه وحكمت عليه حضورياً بجلده 40 جلدة حداً عن تهمة شرب الخمر وبحبسه شهرًا وتغريمه 10 آلاف ريال عن تهمة القيادة تحت تأثير المسكرات.



قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1991 بتحديد قيمة إشارات المرور وأعمدتها في حالة إتلافها
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك