تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة العرب-   الخميس 28 ذو الحجة 1432 الموافق 24 نوفمبر2011 العدد  8565

اتفاقيات اقتصادية وتجارية بين قطر والمغرب

نوه سعادة السيد صقر بن مبارك المنصوري سفير دولة قطر لدى الرباط بالعلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين على أكثر من مستوى، مبديا إعجابه بالأجواء الطيبة التي تحف الزيارة التي يبدؤها إلى الرباط اليوم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى لدى المسؤولين المغاربة ولدى الشعب المغربي.
وقال المنصوري لـ «العرب» إن الزيارة التي يبدؤها اليوم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى المغرب ستكون فرصة لسمو الأمير وجلالة ملك المغرب من أجل مناقشة القضايا الثنائية والعلاقات بين البلدين، وسبل تطوير التعاون والشراكة في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
وأضاف سعادة السفير المنصوري أنه سيجرى التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية بين المسؤولين في البلدين، التي تتركز أساسا في المجالات الاقتصادية والتجارية، التي تأتي تتويجا لعمل اللجنة القطرية المغربية المشتركة، والمشاريع التي جرى الاتفاق عليها في إطار التعاون الثنائي بين البلدين، وأيضا بعد سلسلة الزيارات التي تبادلها البلدان في إطار بحث فرص الاستثمار خلال الشهور الأخيرة.
وقال سعادة السفير إن الزيارة ستكون أيضا فرصة لتباحث مجمل القضايا العربية والإقليمية والدولية، وتبادل الأفكار والآراء بخصوص التعاطي مع هذه القضايا، وتبادل وجهات النظر التي تظل متقاربة في عدد من القضايا بين القيادتين.
وبشأن موقف دولة قطر من الوحدة الترابية للمغرب ، قال سعادته إن الموقف القطري واضح في هذا الشأن، ولا يمكن أن يطرأ عليه أي تغير، وأن قطر تشدد في كل فرصة أنها من الداعمين للوحدة الترابية للمغرب.
واعتبر سعادته أن الزيارات التي ظلت متبادلة بين المسؤولين في البلدين سواء على الصعيد الرسمي أو غير الرسمي، دليل واضح على متانة ودفء العلاقات بين البلدين الذين تجمعهما روابط متينة وقوية، وأن القيادتين في كل من قطر والمغرب حريصتان على أن يتطور مسار التعاون إلى آفاق أرحب وأبعد مدى في ظل القيادة الرشيدة للبلدين، مبديا تفاؤله بالنتائج التي ستتوج بها زيارة حضرة سمو الأمير إلى المغرب، والتي تأتي في ظرف مُواتٍ من أجل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
رسالة خطية للأمير من ملك المغرب تتصل بالعلاقات
توقيع 8 اتفاقيات بين قطر والمغرب قريبًا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك