تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية- السبت 08 محرم 1433 الموافق 3 ديسمبر2011

الشيخ خالد بن جاسم :قطر مستمرّة في دعم جهود حماية حقوق الإنسان بـ "التعاون"

الدوحة - قنا:

اختتمت بالدوحة أمس ورشة العمل الخليجية حول تعزيز آلية حقوق الإنسان في مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي نظمها مكتب حقوق الإنسان بوزارة الخارجية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون ومركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا (مقرّه الدوحة).
شارك في الورشة - التي تأتي في إطار جهود دول مجلس التعاون لإنشاء آلية إقليمية لتعزيز حقوق الإنسان - رؤساء الأجهزة الحكومية المعنية بحقوق الإنسان في الدول الست ومكتب حقوق الانسان بالأمانة العامة بدول المجلس.
وفي تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أكد سعادة الشيخ خالد بن جاسم آل ثاني مدير مكتب حقوق الإنسان بوزارة الخارجية أن الورشة ناقشت أفضل التجارب والممارسات في الأنظمة الاقليمية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان ما يُساهم في تعزيز مكتب حقوق الإنسان بالأمانة العامة بدول مجلس التعاون في الاضطلاع بمهامه واختصاصاته بالشكل الأمثل.
وأوضح أن المشاركين ناقشوا مسألة تفعيل دور مكتب حقوق الإنسان في الأمانة العامة وأوصوا بضرورة أن يسترشد المكتب بالآليات الإقليمية (العربية والإسلامية) لتعزيز حقوق الإنسان بالإضافة إلى تعزيز تعاونه مع الآليات الدولية في هذا المجال. مشيراً في هذا السياق إلى أن المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة وجهت الدعوة للمكتب لزيارتها بهدف التعرف علي طريقة عملها وهيكليتها.
وأشار إلى أن الورشة حثّت على ضرورة الاستفادة من التجارب العربية "الميثاق العربي لحقوق الإنسان" والاستعانة بخبراء عرب ودوليين فيما يخص الميثاق الخاص بحقوق الإنسان بدول مجلس التعاون حيث إن دول المجلس بصدد مناقشة مشروع الميثاق.
وأعرب سعادة مدير مكتب حقوق الإنسان بوزارة الخارجية عن سعادته لنجاح أعمال الورشة. وقال: قطر سعيدة بنجاح الورشة التي افتتحت بحضور سعادة السيدة كوينغ واكانغ مساعد الأمين العام للأمم المتحدة نائب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان التي أكدت على التعاون مع دول المجلس لقناعتها بأن هناك خطوات ايجابية في مجال حقوق الإنسان في المنطقة.
وأكد استمرار دولة قطر في دعم كل الجهود المتعلقة بتطوير وتعزيز وحماية حقوق الإنسان في منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
كان سعادة مدير مكتب حقوق الانسان بوزارة الخارجية اختتم أعمال الورشة بكلمة أعرب فيها عن الشكر الجزيل للأمانة العامة لدول مجلس التعاون ومركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق بالدوحة لتعاونهم التام لإنجاح الورشة .
معرباً عن الأمل في أن تُشكّل بداية لتعاون مثمر ومستمر بين الجميع لتعزيز مكتب حقوق الإنسان بالأمانة العامة، كما شكر كل من أسهم في أعمال الورشة من الخبراء وجميع المشاركين من دول مجلس التعاون.

undefined

مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
تفاهم قطري أميركي لتعزيز حقوق الإنسان بـ 60 دولة
ورشة عمل لتعزيز مفاهيم «حقوق الإنسان»
مشاركة قطرية فعالة بمجلس حقوق الإنسان
د.المري يجتمع مع مسؤولين بـ"حقوق الإنسان" البحرينية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك