تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق -  الأحد 09 محرم 1433 الموافق4 ديسمبر2011

إدارة قضايا الدولة تترافع في "496" دعوى
"60" ضبطية ضد حقوق الملكية الفكرية ومراجعة "842" عقداً للأجهزة الحكومية..
 إدارة قضايا الدولة تترافع في "496" دعوى

وفاء زايد:

مثلت ادارة قضايا الدولة الوزارات والأجهزة الحكومية خلال عام ما يقرب من "496" دعوى أقيمت من الجهات المذكورة أو عليها أمام الدوائر القضائية فى الدولة، وتمّ الحصول على العديد من الأحكام لصالح الدولة.
وقد أنجز مركز حماية حقوق الملكية الفكرية عدداً من شهادات الحقوق الصادرة بلغت "177" شهادة، واخراج "180" شهادة، وضبطيات بلغت "60" ضبطية، و"28" قضية، و"23" قضية لباعة متجولين، وبلغت قيمة المصادرات "452150" ريالاً.
كما قامت ادارة الفتوى والعقود باصدار "40" فتوى للعام 2010، وتمّ الرد فيها على طلبات الرأى المختلفة من الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة، وأصدر "17" فتوى ما بين أشهر يناير حتى مايو 2011، وتمّ الرد فيها على الوزارات.
وتولى قسم العقود دراسة عدد كبير من العقود المحالة من مختلف الجهات الحكومية بالدولة من تطور عمرانى ونهضوى فى شتى المجالات، وتمّ انجاز "842" عقداً فى 2010، و"363" ما بين أشهر يناير حتى مايو فى 2011.
وأبدى القسم الرأى القانونى فى المسائل التى تنجم عن تنفيذ تلك العقود، ومراجعة مناقصات بعض الجهات الحكومية، التى تحتاج الى اهتمام خاص من حيث سرعة انجازها والرد عليها.
وبلغ عدد شكاوى الدعاوى التأديبية "39" شكوى، وقد تمّ اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
أما ادارة التوثيق فقد تمّ تحديث برنامج التوثيق الالكترونى بحيث أصبح بالامكان ادخال أسماء جميع الأطراف الموكلين فى المعاملة الواحدة، وتطبيق برنامج خاص بالغاء الوكالات الصادرة من عدة أشخاص فاذا قام أحدهم بالغاء التوكيل يمكن التأكد من بقية الأطراف.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
الجرائم المستحدثة وحماية الملكية الفكرية خدمة توعوية
استراتيجية عربية موحدة لحماية حقوق الملكية الفكرية
ناصر السليطي:التشريعات القطرية تحمي الملكية الفكرية  
ستة أعضاء قطريين يساهمون في نشر ثقافة الملكية الفكرية.. استعدادات لتجهيز الفرع الإقليمى للاتحاد العربي في قطر
منتدى لتعزيز الوعي بحقوق الملكية الفكرية اليوم 
قانوني يثمن تشريعات قطر المنظمة لحقوق الملكية الفكرية 
قطر تمتلك منظومة قانونية متكاملة لحماية الملكية الفكرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك