تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية - الأحد 16 محرم 1433 الموافق 11 ديسمبر2011

 21 معلماً يشاركون في دورة تدريبية لمحكمي المناظرات

كتب - علي بدور :

نظم مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، دورة تدريبية لمحكمي المناظرات باللغة العربية، في إطار سلسلة من الورش التي ينظمها المركز للمحكمين في الموسم 2011 - 2012 .. ويتميز برنامج المركز لهذا الموسم بأنه مكثف وحافل بالمستجدات والبرامج وذلك في إطار سعي المركز الحثيث لنشر ثقافة المناظرات من خلال مد قنوات التواصل مع شريحة عريضة من المجتمع.
عقدت الدورة بمركز طلاب المدينة التعليمية، كما ستكون هناك ورش متقدمة متخصصة في مجال تحكيم المناظرات خلال الأسابيع المقبلة في إطار سعي "مناظرات قطر" لصقل مهارات المعلمين في مجال فن المناظرات بالشكل الذي يمكنهم من إيصال رسالة المناظرات إلى طلابهم، وبالتالي تشجيعهم على تعلم فن التناظر.
شارك في الدورة 21 معلماً من مختلف المدارس القطرية التي أبدت حرصا كبيرا على إشراك مدرسيها في الدورة التدريبية إيماناً منها بأهمية المناظرات في دفع مسيرة تطور المنظومة التعليمية في دولة قطر.
وقال الدكتور عابد السامعي مدير البرنامج العربي بمركز مناظرات قطر إن الدورة ركزت على مهارات المناظرة وأسلوبها وكيفية تحكيم المناظرات، مشيرا إلى أنه لمس حرصاً كبيراً من جانب المعلمين وخاصة القطريين على المشاركة في الدورة. وأضاف أن المشاركين طلبوا تمديد الدورة ليوم إضافي ليتعرفوا أكثر على تحكيم المناظرات، وتم الاستجابة لهذا الطلب الذي يدل على نجاح الدورة وأهميتها بالنسبة لجميع المعلمين.
وأوضح أن استجابة المشاركين في الدورة كانت رائعة، مؤكداً أهمية الدورة كونها تؤهل المعلمين ليصبحوا مدربين ومحكمين لفن المناظرات داخل مدارسهم، وبالتالي يقومون بتدريب طلاب مدارسهم لكي تتسع قاعدة المشاركة الطلابية في تعلم فن المناظرات، مؤكداً أن هذه الورش فرصة ثمينة لمعلمي مدارس قطر للتعرف أكثر على أنجح السبل لاستخدام فن المناظرة كمنهجية منظمة لدعم العملية التربوية.
وقال مدير البرنامج العربي بالمركز: للدورة أهمية كبيرة في توصيل رسالة المركز الهادفة لنشر ثقافة المناظرات والحوار وتأصيلها، حيث تمكن الدورة المعلمين من ممارسة المناظرات داخل الصفوف الدراسية مع طلابهم بالشكل الصحيح الذي يساعد في توصيل الرسالة التعليمية للطلبة بكل سهولة وفي إطار تفاعلي تطرح فيه الأفكار والآراء".
وأشار إلى أن الدورة تضاف إلى السجل الحافل لمركز مناظرات قطر في مجال نشر ثقافة المناظرة وضمن إطار تطوير المعارف العامة وتعزيز المهارات المختلفة التي يقتضيها فن التناظر.
قدم الدورة كل من نزار مختار ومحمد سلمان مدربا المناظرات باللغة العربية بمركر مناظرات قطر، واللذان تطرقا خلال الدورة إلى التعريف بأسلوب المناظرات وكيفية التحكيم وحساب النقاط، وأكدا على أهمية البحث والاطلاع.



وثيقة إنشاء مؤسسة قطر العلمية
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك