تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  الأحد 07 صفر 1433 الموافق 1 يناير2012

كيف يرى أعضاء البلدي أداء البلديات ؟
أعضاء : مطالب الدوائر بانتظار انتهاء الشركة العالمية من إعداد رؤية لاحتياجات البلديات

كتبت - عائشة بوهادي :

تباينت آراء أعضاء المجلس البلدي المركزي حول أداء وزارة البلدية والتخطيط العمراني خلال العام المنصرم 2011 ومدى تعاونها مع أعضاء المجلس في الاستجابة لتلبية احتياجات المواطنين فيما يتعلق بالخدمات والمرافق ومشاكل البنية التحتية في كثير من مناطق الدولة، لا سيما تلك المشاكل التي يعاني منها سكان المناطق الخارجية ..
فبينما أكد أعضاء بالبلدي أن البلدية لا تهتم بمعالجة مشاكل البنية التحتية في كثير من المناطق ولا يوجد تعاون بين البلديات والأعضاء وأن كل ما حدث خلال عام 2011 هو مجرد وعد من وزارة البلدية بأن شركة عالمية ستنجز رؤية لاحتياجات البلديات خلال ستة أشهر ولم تتم الاستجابة لمتطلبات الأهالي، قال آخرون إن ثمة تطورا طرأ على طبيعة التعاون بين البلدية وأعضاء البلدي، لا سيما من قبل الوزير ومكتبه، بينما لا يوجد تعاون من قبل الإدارات المختلفة بالبلدية.
وفيما أعرب أعضاء عن عدم ارتياحهم في تعامل بعض إدارات البلدية مع متطلبات دوائرهم، مع انتشار الحفر في كثير من الشوارع خلال عام 2011 والتي تتسبب في الكثير من الحوادث والكوارث وتضر بالمركبات والأشخاص، توقع آخرون تغييرا إلى الأفضل في 2012 خاصة في ضوء الشركة العالمية التي استقدمتها وزارة البلدية لتقوم بالإشراف على مشاريع ضخمة فيما يخص البنية التحتية في كل البلديات وتحديد احتياجات الدوائر والمناطق المختلفة.
وطالب عدد من الأعضاء بضرورة أن يكون هناك تواصل وخطوط ساخنة ومستدامة وليست مؤقتة .. مشيرين إلى أنهم لا يريدون وعودا من وزارة البلدية، بل يريدون البدء في معالجة المشاكل العويصة في الشوارع، ويريدون علاجا فوريا واستجابة سريعة مع بدء العام الجديد.

قانون رقم (23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
د.عبدالله الهاشم: نسعي لتسريع الأداء وتوحيد قوانين العمل البلدي
دراسة تعديل قانون البلدي
فتح ملف أعضاء المجلس البلدي "2"

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك