تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب-  الثلاثاء 09 صفر 1433 الموافق 3 يناير2012  العدد 8506

«الاتجار بالبشر» تطلق حملة توعوية بالمدارس

أطلقت المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر حملة توعوية لطالبات المدارس بهدف التوعية بمخاطر الاتجار بالبشر وكيفية محاربتها والتصدي لها والسعي إلى تفعيل دور المشاركة من خلال الإدلاء بآرائهن في كيفية المكافحة والتصدي للمشكلة. وذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المؤسسة في سبيل تحقيق أهدافها وبرامجها من أجل التثقيف والتوعية بمخاطر ظاهرة الاتجار بالبشر.
ويعتبر هذا البرنامج مكملاً لعدد من البرامج السابقة التي أقيمت في عدد من المدارس؛ حيث تم تقديم البرنامج في أربع مدارس مختلفة، وقدمت المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر عرضا تعريفيا للطالبات عن موضوع الاتجار بالبشر وأشكاله ودور المؤسسة في مكافحته، إضافة إلى التعريف بتاريخ المؤسسة واختصاصاتها، تلا ذلك عرض عن الإنترنت وكيفية الاستخدام الصحيح للمواقع الاجتماعية وتجنب الوقوع في الجريمة الإلكترونية.
كما تضمن البرنامج مجموعة من الفلاشات التلفزيونية وعددا من المسابقات للطالبات كالرسم وبعض ألعاب الذكاء مثل حل الكلمات المتقاطعة للوصول لاختصار المؤسسة باللغة الإنجليزية QFCHT وتوزيع الجوائز عليهن، وتم تقديم نصائح للأطفال أثناء استخدامهم الإنترنت ومواقعه المختلفة، وقد تبين أن العديد من الطالبات يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والفلكر وتويتر وغيرها.

قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2009 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريينبالمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر
مكافحة الاتجار بالبشر
ندوة حول دور وسائل الاتصال في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر
إشادة عربية بمبادرة قطر في مكافحة الاتجار بالبشر
30 مسؤولاً في ورشة مكافحة جرائم الاتجار بالبشر الإلكترونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك