تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  الأثنين 22 صفر 1433 الموافق 16 يناير2012

 الأمير والرئيس السريلانكي يشهدان توقيع 3 اتفاقيات و6 مذكرات تفاهم
الأمير: الزيارة فرصة للتشاور حول مختلف القضايا المشتركة

الدوحة - كولومبو - قنا:

عقدت في مبنى السكرتارية الرئاسية في مدينة كولومبو مساء أمس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية برئاسة فخامة الرئيس ماهيندا راجابكسا رئيس الجمهورية.
جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات.
كما تم استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر الجلسة عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضر الجلسة من الجانب السريلانكي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
وبعد جلسة المباحثات عقد سمو الأمير وفخامة الرئيس السريلانكي اجتماعا ثنائيا.
وشهد سمو أمير البلاد وفخامة الرئيس السريلانكي التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين .. فقد تم التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سريلانكا واتفاقية للتعاون في المجال الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سريلانكا واتفاقية التعاون في المجال القانوني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سريلانكا.
كما تم التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون في المجال السياحي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سريلانكا ومذكرة التفاهم بشأن لجنة عليا مشتركة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سريلانكا ومذكرة التفاهم للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سريلانكا ومذكرة التفاهم للتعاون في مجال الاستثمار بين شركة قطر القابضة ومجلس الاستثمار السريلانكي. كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة "الديار" القطرية للاستثمار العقاري ومجلس الاستثمار السريلانكي ومذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سريلانكا.
وفي سياق متصل حضر سمو الأمير المفدى حفل العشاء الذي أقامه فخامة الرئيس ماهيندا راجابكسا رئيس جمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية تكريما لسموه والوفد المرافق بالقصر الرئاسي بالعاصمة السيريلانكية كولومبو مساء أمس.
حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين السريلانكيين.
وكان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى قد وصل عصر أمس كولومبو في زيارة رسمية لجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية تستغرق يومين.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله والوفد الرسمي المرافق بمطار بندرانيكا الدولي فخامة الرئيس ماهيندا راجابكسا رئيس جمهورية سريلانكا.
كما كان في الاستقبال عدد من أصحاب السعادة الوزراء السريلانكيين وكبار المسؤولين وسعادة السيد سعيد بن عبدالله المنصوري سفير دولة قطر لدى سريلانكا وسعادة السيد مانجوسري جيانشا بالباني السفير السريلانكي لدى الدولة وعدد من أصحاب السعادة أعضاء السلك الدبلوماسي لدول مجلس التعاون الخليجي المعتمدين لدى سريلانكا. وجرت لسمو الأمير المفدى مراسم استقبال رسمي.
ويرافق سمو الأمير وفد رسمي رفيع المستوى.
وقد أدلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ببيان لدى وصوله جمهورية سريلانكا الديمقراطية الشعبية فيما يلي نصه: يسعدني وأنا أصل إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الشعبية أن أوجه باسم شعب وحكومة دولة قطر وباسمي شخصياً تحية مقرونة بأطيب التمنيات لسريلانكا بالخير ودوام التقدم والرخاء.
إنه لمن دواعي سروري أن التقي بفخامة الرئيس ماهيندا راجابكسا وذلك تلبية لدعوته الكريمة بزيارة جمهورية سريلانكا الصديقة بحيث تتيح لنا هذه الزيارة فرصة التشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة لتعزيز الصداقة وتطوير التعاون بين بلدينا في شتى المجالات لما فيه خير ومصلحة شعبينا.
وإني لعلى يقين بأن هذه الزيارة ستسهم في ما نصبو إليه من تعميق آفاق التعاون بين بلدينا.
كان سمو الأمير – حفظه الله – قد غادر أرض الوطن صباح أمس متوجها إلى كولومبو في زيارة رسمية لجمهورية سيريلانكا تستغرق يومين في إطار جولة تشمل أيضا جمهورية فيتنام الاشتراكية وبروناي دارالسلام.
ويرافق سمو الأمير خلال الجولة وفد رسمي رفيع المستوى.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك