تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-  الثلاثاء 23 صفر 1433 الموافق 17يناير2012

الأمير والرئيس الفيتنامي يشهدان توقيع اتفاقية و4 مذكرات تفاهم

المذكرات تشمل مجالات الاستثمار والتعليم والبحث العلمي
مراسم استقبال رسمي لسمو الأمير بالقصر الرئاسي الفيتنامي
الأمير : فرصة كبيرة لتعزيز الصداقة وتطوير التعاون مع فيتنام
هانوي - قنا:


عقدت في القصر الرئاسي في مدينة هانوي عصر أمس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وجمهورية فيتنام الاشتراكية برئاسة فخامة الرئيس ترونج تان سانج رئيس الجمهورية.
جرى خلال الجلسة استعراض علاقات التعاون الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، كما تم تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وشهد سمو أمير البلاد وفخامة الرئيس الفيتنامي التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، فقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي بين حكومة دولة قطر وحكومة فيتنام الاشتراكية ومذكرة تفاهم بين مصرف قطر المركزي وبنك فيتنام المركزي ومذكرة تفاهم بين شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري وشركة "ام اند سي" ومذكرة تفاهم بين استثمار رأسمال الدولة وقطر القابضة بشأن التنسيق والتعاون في مجال الاستثمار.
كما تم التوقيع على اتفاقية استثمار للمشروع لونج سون للبتروكيماويات بفيتنام مع كل من شركة بيتروفيتنام وشركة اس جى جى التايلاندية.
كان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وصل صباح أمس إلى هانوي في زيارة رسمية لجمهورية فيتنام الاشتراكية تستغرق يومين.
وكان في استقبال سموه والوفد المرافق بمطار نؤي باي الدولي سعادة السيد نغووين فن جييان رئيس ديوان رئاسة الجمهورية وعدد من أصحاب السعادة المسؤولين الفيتناميين وسعادة السيد محمد بن جابر السليطي سفير دولة قطر لدى جمهورية فيتنام وسعادة السيد لي هونغ فان السفير الفيتنامي لدى الدولة.
وعقب الوصول توجه سمو أمير البلاد المفدى إلى القصر الرئاسي حيث كان في استقباله فخامة الرئيس ترونج تان سانج رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية وعدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
وقد جرت لسموه مراسم استقبال رسمي.
ويرافق سمو الأمير في هذه الزيارة وفد رسمي رفيع المستوى.
وقد أدلى حضرة صاحب السمو الأمير المفدى بالبيان التالي لدى وصوله :"يطيب لي لدى وصولي إلى هانوي أن أتقدم باسم شعب وحكومة قطر وباسمي شخصيًا بخالص التحيات وأطيب التمنيات لحكومة وشعب جمهورية فيتنام الاشتراكية الصديقة بالخير ودوام التقدم والازدهار.
وإنه ليسعدني أن أقوم بهذه الزيارة تلبية لدعوة كريمة من فخامة الرئيس ترونج تان سانج، وأن التقي بفخامته وبكبار المسؤولين الفيتناميين للتباحث حول علاقات التعاون الثنائي والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأنا على ثقة بأن هذه اللقاءات ستتيح لنا فرصة كبيرة لتعزيز الصداقة وتطوير التعاون بين بلدينا في كافة المجالات لما فيه خير ومصلحة شعبينا".

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك