تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الراية -الثلاثاء 22 ربيع الأول 1433 الموافق 14 فبراير2012

الشورى يحيل قانون "الجثث الآدمية" للدراسة

كتبت - منال عباس :

أحال مجلس الشورى في جلسته الأسبوعية العادية في دور انعقاده العادي الأربعين برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي، رئيس المجلس، أمس قانوناً بشأن تشريح الجثث الآدمية للجنة الخدمات والمرافق العامة لدراسته وتقديم تقرير بشأنه.
وقد استعرض سعادة السيد فهد بن مبارك الخيارين، السكرتير العام لمجلس الشورى، مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر التي يبلغ فيها مجلس الشورى بمشروع قانون بشأن تشريح الجثث الآدمية، حيث قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع القانون المذكور، والمرفق بكتاب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وقرر إحالته لمجلس الشورى طبقا لأحكام الدستور.
وتوافي الأمانة العامة لمجلس الوزراء السكرتارية العامة لمجلس الشورى مع مشروع القانون بصورة من كتاب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ومذكرة اللجنة الدائمة للشؤون التشريعية.
وقد عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعا أمس برئاسة مقررها السيد محمد عجاج الكبيسي.
واستكملت اللجنة فى هذا الاجتماع دراستها لمشروع قانون بتنظيم خدمات الأعمال الاستشارية. حضر الاجتماع سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة الأعمال والتجارة، والسيد محمد حسن السعدي، وكيل الوزارة المساعد، حيث قاما بشرح وجهة نظر وزارة الأعمال والتجارة حول المشروع والرد على استفسارات السادة أعضاء اللجنة المتصلة به.
وقررت اللجنة تقديم تقريرها بشأن المشروع إلى مجلس الشورى الموقر.


قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
قانون رقم (8) لسنة 2003 بشأن تشريح الجثث الآدمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك