تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب-  الاربعاء 23 ربيع الأول 1433 الموافق 15 فبراير2012 العدد 8648

وزراء العدل العرب يبحثون التعاون لمكافحة الإرهاب

عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب مساء أمس أعمال اجتماعه الـ (48) بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل المصري، ومشاركة وزراء العدل ومن يمثلهم من كل من دولة قطر وتونس والجزائر وجيبوتي، والسعودية، والعراق، وليبيا.
وترأس وفد دولة قطر أمام الاجتماع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم وزير العدل. ويناقش الاجتماع إعداد مشروع جدول أعمال الدورة السابعة والعشرين لمجلس وزراء العدل العرب التي ستعقد اليوم بالقاهرة. ويتضمن جدول الأعمال عددا من القضايا منها: تعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب وتفعيل الاتفاقيات العربية وآليات تنفيذها وتعزيز التعاون العربي والدولي في هذا المجال، بالإضافة إلى موضوع توحيد التشريعات العربية والنظر في مشاريع قوانين عربية استرشادية تتعلق بمكافحة الفساد، ومكافحة الاتجار بالبشر، وإرساء حقوق الطفل، وملاحقة جرائم المخدرات المرتكبة بواسطة الإنترنت، حماية الملكية الفكرية، ومكافحة غسل الأموال.
كما ستبحث الاجتماعات النظر في توصيات اجتماع ممثلي مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب الذي عقد على مدى اليومين الماضيين والخاص بإعداد مشروع آلية تنفيذية لاتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي، والاستراتيجية العربية الشاملة لمكافحة الاتجار بالبشر، إضافة إلى إعداد مشروع بروتوكول عربي حول مكافحة القرصنة البحرية، والاستراتيجية العربية لتطوير القضاء وأنظمة العدالة.
كما يناقش وزراء العدل العرب الاقتراحات الواردة من بعض الدول العربية لإنشاء آلية متخصصة لمكافحة الاتجار بالبشر وإعداد مشروع اتفاقية عربية لتنظيم زراعة الأعضاء البشرية ومنع الاتجار فيها ومشروع اتفاقية عربية لمنع الاستنساخ البشري وعقد ندوات وورش عمل حول موضوعات قانونية تدخل في اختصاص المجلس منها عقد ندوة حول تأثير الإرهاب على المجتمع، وأخرى حول تأثير الإرهاب على السياحة، وإعداد قانون عربي موحد لرعاية المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، ومشروع نموذجي للتدابير الحدودية لحماية الملكية الفكرية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قطر تشارك في اجتماعات خبراء وزارات العدل والداخلية العرب
قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب
قطر تدعم جهود مكافحة الإرهاب إقليميا ودوليا
قطر تشارك في مؤتمر عربي لمكافحة الإرهاب »
قطر حريصة على دعم التعاون العربي في مكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك