تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 26/02/2012

بالتعاون مع "مؤسسة قطر" وتنفيذا لمبادرة الأعلى للاتصالات..
 مايكروسوفت تطلق مسابقة "كأس التخيل"
المسابقة تشجع الطلاب على توظيف التكنولوجيا في إيجاد حلول للمشاكل

الدوحة-الشرق:
أعلنت شركة مايكروسوفت قطر امس عن إطلاق "جولة قطر" ضمن مسابقة كأس التخيل 2012، التي تعد أهم مسابقة تكنولوجية للطلاب في العالم. ومع دخولها عامها العاشر الآن، تمنح مسابقة كأس التخيل 2012 للطلاب في دولة قطر فرصة "تخيل عالما تسهم فيه التكنولوجيا في إيجاد حلول لأكثر المشاكل تعقيداً".
وتجدر الإشارة إلى أن باب المشاركة في هذه المسابقة، التي تقام بالتعاون مع "مؤسسة قطر" و"مبادرة طموحاتك"، مفتوح أمام الطلاب الذين لا تقل أعمارهم عن 16 عاماً ولا تزيد على 26 عاماً، وذلك بهدف مساعدتهم على توظيف قدراتهم الإبداعية والفنية لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع. ولحجز مكان لهم في جولة قطر من المسابقة، يمكن لجميع الطلاب التقدم بطلب عبر الإنترنت قبل 28 فبراير الجارى عن طريق زيارة الرابط التالي: www.imaginecupgulf.com. وسوف يتأهل الفريق الفائز بالمركز الأول في فئة تصميم البرمجيات ضمن نهائيات قطر، التي تقام يوم 5 أبريل، للمشاركة في نهائيات كأس التخيل المقرر عقدها في مدينة سيدني بأستراليا في شهر يوليو 2012.
وفي هذه المناسبة، قال نعيم يزبك، مدير مايكروسوفت قطر: "يتمثل هدفنا من إطلاق مسابقة كأس التخيل، في تزويد الشباب مع بالموارد والتقنيات اللازمة لمساعدتهم على استكشاف مواهبهم وإبداعهم. ولدينا إيمان راسخ بقدرة الإبداع على إحداث التغيير المنشود. ويمكننا من خلال التعاون مع شركائنا، أن نقدم للمواهب المحلية منصة تتيح لهم الارتقاء بأفكارهم وعرضها عبر منصة عالمية، وتقديمها أمام أبرز قادة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. نحن فخورون جداً باستضافة كأس التخيل في قطر، ونأمل أن تواصل هذه المسابقة إلهام الجيل القادم من المبتكرين في مجالي التكنولوجيا والأعمال".
وكانت الدورات السابقة من مسابقة كأس التخيل قد شهدت مشاركة عدة فرق من دول مجلس التعاون الخليجي، قدمت خلالها تطبيقات تهدف إلى إيجاد حلول لمجموعة من أعقد المشاكل، مثل صحة الأم، وفرص الحصول على التعليم، والحلول البيئية، وغيرها الكثير. وفي عام 2011، تم اختيار فريق "هيكس بيستولز" من "جامعة ولونغونغ" في دبي لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في النهائيات العالمية، من خلال مشاركتهم بتطبيق 'momEcare' الخاص بالهاتف المحمول، الذي يتيح للنساء الحوامل في المناطق النائية والبلدان النامية إمكانية الحصول على الرعاية الصحية اللازمة.
* شراكة مميزة
من جانبه أعرب مدير إدارة تقنية المعلومات في مؤسسة قطر، السيد سعدي عوينات عن بالغ سروره، قائلاً: " نحن سعداء جداً بهذه الشراكة التي تجمعنا مع مايكروسوفت قطر في مسابقة كأس للتخيل 2012، كما أننا فخورون بتزويد الطلاب بفرصة للتنافس وعرض أفكارهم الإبداعية لما فيه خير الجميع. ونحن على ثقة من أن هذه المبادرة ستلهم الطلاب على الإبداع والابتكار، وسوف تزودهم أيضاً بالإمكانات اللازمة لضمان أن يمضوا قدماً بأفكارهم والتوصل إلى حلول لما يواجهه عالمنا من مشاكل".
ومن جانبها، قالت ريم المنصوري مديرة تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "إن المشاركة في مسابقة كأس قطر للتخيل 2012 تُعد تجربة فريدة من نوعها توفر للطلاب فرصة إبراز ابتكاراتهم ومهاراتهم التكنولوجية، فضلاً عن قدراتهم الإبداعية. وفريق مبادرة "طموحاتك بالمجلس فخور جداً بأن يكون جزءاً من هذه المسابقة التي تعزز المهارات التكنولوجية لدى الطلاب، وتساعدهم على تعلم كيفية مواجهة التحديات واكتساب خبرة عملية حقيقية".
وجدير بالذكر أن الهدف من إطلاق مبادرة "طموحاتك" هو تشجيع أرباب العمل على توظيف الشباب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز هذا القطاع الحيوي كوجهة مهمة لفرص العمل المستقبلية.
وتشمل الجهات الأخرى الداعمة لكأس التخيل في قطر كلاً من شركتي "آزوس" و"ومضة".



قرار أميري رقم (26) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
مرسوم رقم (42) لسنة 1987م بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية المنظمة العالمية  للاتصالات عبر الأقمار الصناعية البحرية (الانمارسات)
قرار أميري رقم (19) لسنة 2003 بإنشاء لجنة تسيير مشروع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات



 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك