تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة االشرق - الخميس8/3/2012

فخرو مديرا والملا مساعدا للمدير وتنقلات للدبلوماسيين..إعادة تشكيل إدارة المراسم بوزارة الخارجية
الإدارة تتولى تنسيق المهام مع البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية بالدولة
من مهام الإدارة تحديد وتنظيم الحصانات والإعفاءات والمزايا الدبلوماسية

الدوحة-الشرق:
أصدر معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية قرارا امس بتعيين المستشار علي يوسف الملا مساعدا لمدير ادارة المراسم بوزارة الخارجية.
يجيء القرار بعد يومين من قرار اصدره معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بتعيين السفير ابراهيم يوسف فخرو مديرا لإدارة المراسم.
كان الملا ضمن عدد من موظفي الوزارة الذين شملتهم حركة تنقلات اخيرة حيث صدر قرار بنقله من الكويت الى الديوان العام. وشمل القرار نقل مبارك محمد مبارك آل خليفة من كوالالمبور الى عمان وراضي سويد العجمي من الديوان العام الى كوالالمبور، وجاسم سيار المعاودة من القاهرة الى جنيف، ونور ابراهيم السادة من الديوان العام الى جنيف والوزير المفوض احمد عبد الرحمن السنيدي من طوكيو الى الديوان العام.
كما شمل القرار نقل المستشار سعد مبارك النعيمي من طوكيو الى الديوان العام وخالد يوسف السادة من الديوان العام الى طوكيو، وحسن محمد سعيد الحميدي من سنغافورة الى طوكيو.
ويعد قرار تعيين مدير ومساعد مدير لإدارة المراسم ضمن خطوات التجديد بالادارة في ضوء الهيكل الجديد لوزارة الخارجية الذي شمل اضافة مهام جديدة لإدارة المراسم ومن بين هذه المهام التي تختص بها الادارة:
— التعاون والتنسيق مع التشريفات الأميرية بالديوان الأميري في تنظيم وتطبيق مراسم الاستقبال والوداع وغير ذلك من الترتيبات الرسمية المتعلقة برؤساء الدول وأولياء العهود والأمراء ونواب الرؤساء ورؤساء الحكومات وكبار الشخصيات الرسمية العربية والأجنبية.
— اتخاذ الترتيبات اللازمة لمراسم استقبال رؤساء البعثات التمثيلية العربية والأجنبية عند حضورهم للبلاد لأول مرة لتقديم أوراق اعتمادهم، وتسلم وحفظ وثائق اعتمادهم.
— رعاية شؤون موظفي السلكيين الدبلوماسي والقنصلي الأجنبيين، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعتمدين لدى الدولة.
— إصدار بطاقات الهوية الشخصية لموظفي السلكين الدبلوماسي والقنصلي الأجنبيين، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعتمدين في الدولة، وكذلك التعاون والتنسيق مع الجهات المختصة بشأن إصدار بطاقات الهوية الشخصية للعاملين الأجانب من غير الدبلوماسيين في البعثات التمثيلية المعتمدة في الدولة.
— إعداد القائمة الدبلوماسية للبعثات القطرية بالخارج والبعثات العربية والأجنبية في الدولة والبيانات الخاصة بموظفي تلك البعثات من دبلوماسيين وغيرهم، وتحديثها.
— إعداد الترتيبات اللازمة لتنظيم الحفلات والاستقبالات الرسمية.
— التعاون والتنسيق مع الجهات المختصة في ترتيب وتحديد مواعيد ومقابلات موظفي السلكيين الدبلوماسي والقنصلي الأجنبيين المعتمدين لدى الدولة مع المسئولين الرسميين في الدولة وكذلك تنسيق برامج الزيارات الرسمية للوفود الأجنبية.
— الاحتفاظ بأعلام الدول العربية والأجنبية والأناشيد الوطنية الخاصة بها، وتزويد البعثات الدبلوماسية القطرية بالخارج بأعلام الدولة ونشيدها الوطني.
— تحديد وتنظيم الحصانات والإعفاءات والمزايا الدبلوماسية، ومعالجة الشؤون المتعلقة بتطبيقها، وذلك مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل.
— جمع وتحديث البيانات الرئيسية عن المناسبات الرسمية في الدول الأخرى، وذلك لاتخاذ إجراءات المجاملة الدولية والرسمية بشأنها.
— إصدار وتجديد جوازات السفر القطرية الدبلوماسية والخاصة ولمهمة، والإشراف على تأشيرات الدخول والمرور التي تمنحها البعثات التمثيلية القطرية في الخارج على جوازات السفر الأجنبية.
— العمل على توفير احتياجات الوزارة من النقليات والإشراف على استخدامها.



قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي
مرسوم بقانون بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك