تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين ١٢ مارس ٢٠١٢

اتفاقية إطارية للتعاون الإعلامي بين قطر وفرنسا

باريس - قنا :
وقع سعادة السيد مبارك بن جهام الكواري، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، ونظيره الفرنسي السيد الآن دي بوزيلاك المدير العام لمؤسسة الإعلام السمعي - البصري الخارجي الفرنسي هنا الليلة قبل الماضية الاتفاقية الإطارية للتعاون الإعلامي.
حضر مراسم التوقيع سعادة السيد محمد بن جهام الكواري سفير الدولة لدى فرنسا.
وقد أشاد الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام بالتعاون والشراكة مع المؤسسة الفرنسية، وقال إن الاتفاقية، التي تمتد لثلاث سنوات، تتيح مجالات للتعاون والاستفادة من الإمكانيات والخبرات والقدرات الفرنسية في مجال البرامج الإذاعية والتليفزيونية ومجال التدريب، إضافة إلى استخدامات التقنيات الحديثة في البث الإذاعي والتلفزيوني وتطبيقات الوسائط الإعلامية الجديدة.
ومن جانبه، شكر السيد دي بوزيلاك المؤسسة القطرية للإعلام على اختيار مؤسسة الإعلام الفرنسية للتعاون والشراكة الإعلامية، منوها بأن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها التى يتم التوقيع عليها بعد اندماج كل من راديو فرنسا الدولي وإذاعة مونتي كارلو العربية وتلفزيون فرنسا 24 وأكاديمية التدريب الإعلامي وإدارة الوسائط الإعلامية الجديدة تحت مظلة مؤسسة الإعلام الخارجي الفرنسي الأمر الذي يتيح تقديم أفضل الخدمات والخبرات الإعلامية للجانب القطري وبأفضل مستويات الجودة والمهنية.
ومن جهته، نوه سعادة السيد محمد بن جهام الكواري بأن الاتفاقية تأتي في إطار تدعيم أواصر التعاون والصداقة مع الجمهورية الفرنسية، وتفتح مجالا جديدا وحيويا للتعاون والاستفادة من إمكانية وخبرات الجانب الفرنسي في مجال الإعلام وبما يعزز مجالات التفاهم بين الشعبين الصديقين.
تجدر الإشارة إلى أن صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية أوردت خبر التوقيع على الاتفاقية وبأنها تأتي في إطار تعاون دولة قطر مع مختلف الدول الصديقة وتفتحها على الثقافات الأخرى خاصة ثقافة منظمة الدول الفرانكفونية.


 

مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1990م بتنظيم وزارة الإعلام والثقافة وتعيين اختصاصاتها
اتفاقية للتعاون الإعلامي بين قطر وفرنسا
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك