تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء20/3/2012

اليوم افتتاح مؤتمر قطر للبترول للصحة المهنية

الدوحة- الراية:
يفتتح سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر للبترول والعضو المنتدب ، اليوم الثلاثاء مؤتمر قطر للبترول الأول للصحة المهنية .
وسيحضر هذا الحدث الذي سيعقد في الفترة من 20-21 مارس في فندق ومنتجع شرق، ما يزيد على 250 مشاركا، وسيتحدث فيه ما يصل إلى 24 شخصا من المتحدثين البارزين والخبراء في الصحة المهنية على المستويين الإقليمي والدولي.
يستمر هذا المؤتمر، الذي يقوم بتنظيمه قسم الخدمات الطبية بالتعاون مع إدارة الصحة والسلامة والبيئة في المؤسسة لمدة يومين، وسوف يسلط الضوء على المواضيع المتعلقة بالإدارة الصحية الفعالة في مواقع العمل، ويقام هذا المؤتمر تحت شعار "نحو صحة أفضل للقوى العاملة".
ومن المقرر أن يتم خلال هذا المؤتمر الأول لقطر للبترول للصحة المهنية تقديم 28 ورقة علمية ، و15 عملا علميا على شكل ملصقات ، وتقام خلاله أيضا جلسة مناقشة متكاملة للبحث في معايير الممارسات الصحية المهنية في جميع أنحاء العالم، والمعايير الدولية المعتمدة في خدمات الصحة المهنية، كذلك دور الشركات والحكومات في دعم خدمات الصحة المهنية.
إضافة إلى ذلك، سوف تقام مجموعة مناقشات تركز على مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك الصحة المهنية خلال شهر رمضان المبارك، والأمراض المزمنة لدى العاملين في المواقع البحرية، والتعامل مع الإجهاد المهني، والتدريب في مجال السلامة الصناعية ، والربو المهني.
وتغطي الأوراق المقرر تقديمها عددا من قضايا الصحة المهنية والتحديات التي تواجهها، بشكل شامل، ومعظمها ترتبط بشكل مباشر بالعمليات اليومية لصناعة شركات النفط والغاز والبتروكيماويات. وتتناول هذه المواضيع على سبيل المثال، التحديات الطبية عند إجراء أعمال الصيانة لخطوط إنتاج الغاز الطبيعي المسال، والقضايا الصحية ذات الصلة في صناعة البتروكيماويات، وتقييم المخاطر الصحية للمواد الكيميائية المستخدمة في عمليات الانتاج.
وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر تسعة خبراء في الصحة المهنية من قسم الخدمات الطبية في قطر للبترول، ومتحدثين من شركة راس غاز، قطر للغاز، وشركة شل قطر والمجلس الأعلى للصحة، بالإضافة إلى المحاضرين والخبراء الدوليين من كل من استراليا وبروناي وإيران والفلبين وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة، ودولة الامارات العربية المتحدة.
 

قانون رقم (10) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1974 بشأن إنشاء قطر للبترول
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1974 بشأن إنشاء المؤسسة العامة القطرية للبترول
 


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك