تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الاربعاء ٤ ابريل ٢٠١٢

ناقشت برنامجي "طاقات" و"احسبها صح".. قطر الخيرية تقطّر الوظائف القيادية والوسطى بنسبة 100 %
الكواري: اللائحة المالية متوافقة مع قانون الموارد البشرية وزيادة 60 % للقطريين
الغامدي: برنامج "طاقات" يوفّر 20 فرصة عمل لذوي الإعاقة الحركية
غانم الكواري: الشؤون الاجتماعية بدأت في إنشاء قاعدة بيانات للمعوقين على مستوى الدولة

عبدالله مهران:
أكد السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية ان الجمعية حقّقت نسبة تقطير بلغت 100 % فى الوظائف القيادية العليا والمتوسطة، فيما تسعى لاستقطاب وجذب الكوادر القطرية لمختلف الوظائف.
وقال الكواري ردا على سؤال من الشرق حول ما نشر من أن قطر الخيرية لم توظّف أي قطري خلال عام 2011: إن العام الماضي شهد تعيين أربعة قطريين في وظائف قيادية، إضافة إلى عقود تعاون عن طريق الانتداب والإعارة لعدد كبير من القطريين، حتى أضحت جميع الوظائف القيادية والوسطى يشغلها قطريون.
وأشار الكواري إلى أن الطلبات التي تسلمناها في المعرض المهني الماضي رفض أصحابها تسلّم العمل في قطر الخيرية، مرجعا الأمر إلى أن اللائحة المالية آنئذ لم تكن تتوافق مع تطلعات الشباب الذين تقدموا للوظائف، ولكن في الوقت الحالي فإن اللائحة المالية تم تعديلها وفق قانون الموارد البشرية، كما تم إقرار الزيادة نسبة 60 % لجميع القطريين الذين تم تعيينهم خلال السنة المالية الماضية، مؤكدا أن القطري المعيّن في قطر الخيرية حاليا تنطبق عليه جميع الشروط التي تنطبق على موظفي الدولة ويتمتّع كذلك بجميع المزايا التي يتمتّع بها المواطنون المعينون في الحكومة.
ورحّب الكواري بكل مواطن قطري يرغب فى العمل لدى جمعية قطر الخيرية قائلا: ان الجمعية توفّر ايضا برامج تدريبية للقطريين تشمل الجوانب الإدارية والإغاثية وذلك بالتعاون مع جهات تدريبية متخصّصة داخل وخارج قطر.
وكانت قطر الخيرية قد عقدت ووزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية مؤتمرا صحفيا أمس الثلاثاء على هامش معرض قطر المهني 2012، شرحت خلاله الجمعية جوانب التعاون التي تمت مع وزارة العمل بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك في إطار تشغيل ذوي الاعاقة والاهتمام بالشباب حديثي التخرج والتوظيف، من خلال المشروعين اللذين اطلقتهما قطر الخيرية وهما "طاقات" و"احسبها صح".
وقد حضر المؤتمر كلٌّ من السيد يوسف بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، والسيد محمد علي الغامدي المدير التنفيذي للتنمية المحلية بقطر الخيرية، والسيد محمد بن سعد المريخي مدير إدارة القوى العاملة بوزارة العمل، والسيد غانم مبارك علي الكواري، مدير إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة الشؤون الاجتماعية، والسيد سيف الحجري عضو مؤسّس في اللجنة التطوعية لتوظيف ذوي الإعاقة الحركية.
إشادة بالتعاون
وخلال المؤتمر استعرض السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية الجهود التي بذلتها الجمعية في إطار مشروعين نوعيين قدمتهما خلال معرض قطر المهني، وتحت رعاية وزارة العمل، وهما: مشروع "طاقات" المعني بتوفير فرص عمل للمعاقين، ومشروع "احسبها صح" الموجّه للشباب القطري حديثي التخرج ممَن يوشكون على التوظيف في الجهات المختلفة.
وشكر الكواري وزارة العمل على رعاية البرنامجين وعلى المشاركة في هذه الجهود التي تدعم التنمية المجتمعية، خاصة ما يتعلّق بتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة، موضحا أن قطر الخيرية وفّرت 20 فرصة عمل لهؤلاء كخطوة أولى في إطار دمجهم في المجتمع ومساعدتهم على المساهمة في الإنتاج والتنمية، وذلك في إطار المساهمة في الاستراتيجية الوطنية 2011ـ 2016 وفي إطار رؤية قطر 2030.
كما شكر الكواري وزارة الشؤون الاجتماعية على التنسيق والاهتمام بهذا النوع من البرامج التي تهتم بأمور اجتماعية مهمة وبطبقات تحتاج الإدماج من جديد في المجتمع. وعبّر الكواري عن أمله أن يستمر هذا التعاون ويتطوّر مع الوزارتين ومع مؤسسات أخرى بما يخدم المجتمع.
20 فرصة للمعوقين حركيا
من ناحيته قال السيد محمد الغامدي مدير إدارة التنفيذية للتنمية المحلية بالجمعية ان "قطر الخيرية" خصّصت فى إطار برنامج "طاقات" 20 فرصة عمل لذوي الإعاقة الحركية وذلك في إطار برامجها داخل الدولة، التي تهتم بشريحة الشباب وتركّز على البعد التنموي في جوانبه الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
واشار إلى أن البرنامج لا يقتصر على التوظيف فقط وانما يتضمّن برنامجا تدريبيا متكاملا لذوي الاعاقة الحركية للاستفادة من طاقاتهم في مجالات مختلفة تتناسب مع مؤهلاتهم وذلك بالتعاون مع وزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية.
واكد أن الاهتمام بشريحة الشباب جعل قطر الخيرية تطلق برنامجا آخر هو " احسبها صح" للشباب القطري حديثي التخرج المقبلين على التوظيف في الجهات المختلفة، أو الموظفين حديثا وهم في طريقهم للزواج وتكوين أسرة.. مشيرا إلى أن البرنامج تنموي توعوي يهدف إلى تزويدهم بالمهارت اللازمة لحسن إدارة مواردهم المادية واستغلالها بأفضل الطرق وتجنيبهم مخاطر الديون والقروض.
من جانبه أثنى السيد محمد سعد المريخي، مدير إدارة القوى العاملة بوزارة العمل خلال المؤتمر الصحفي على برنامجي قطر الخيرية "طاقات" و"احسبها صح".. لافتا إلى أن هذين البرنامجين ينسجمان مع توجهات وزارة العمل ومساعيها الجادة للاهتمام بالقوى العاملة القطرية.
وعلى صلة بالموضوع، شدّد الدكتور سيف الحجري العضو المؤسّس فى اللجنة التطوعوية لتوظيف ذوي الإعاقة أهمية الاستفادة من طاقات ذوي الإعاقة وتوفير التدريب المتخصّص والنوعي لهم، وإتاحة فرص الابتكار والإبداع والترقّي فى السلم الوظيفي.
وأكد أن دولة قطر اليوم انتقلت من وضع الرعاية للمعاق إلى وضع جديد هو حقوق المعاق، وهو ما يفرض على جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية توفير فرص العمل والتدريب لهم وايضا توفير بيئة العمل المناسبة وعدم الاستهانة بقدراتهم وطاقاتهم.
وأعرب عن الأمل فى أن تشهد السنوات القادمة تأسيس مراكز تدريبية متخصصة لذوي الإعاقة لصقل مهاراتهم تمهيدا لانخراطهم فى سوق العمل،.. لافتا إلى ان هذه الشريحة من المجتمع تتطلّب مراكز تدريبية من نوع خاص ومدرّبين متخصصين للتعامل مع أنواع الإعاقات.
وفي السياق ذاته أعلن السيد غانم مبارك الكواري مدير إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة بصدد إنشاء 5 مراكز تدريبية متخصّصة لذوي الإعاقة خلال السنوات الخمس القادمة ضمن استراتيجيتها للتنمية الاجتماعية التى تأتي فى إطار استراتيجية التنمية الوطنية 2011 /2016.
وردا على سؤال من الشرق حول ما إذا كانت هناك قاعدة بيانات عن المعوقين في الدولة، أشار السيد غانم الكواري إلى مشروع "قاعدة البيانات الوطنية لذوي الإعاقة" الذي بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية تنفيذه منذ فترة بعد إحالته من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.. مبينا أن المشروع وصل إلى مراحل متقدّمة.
واوضح ان قاعدة البيانات التى ستكون مرتبطة بعدة جهات حكومية تتضمّن جميع البيانات الشخصية ونوع الإعاقة والتدريب والتوظيف والتأهيل وغيرها من البيانات المتصلة بذوي الإعاقة من المواطنين والمقيمين.
ودعا جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية إلى توفير فرص العمل المناسبة لذوي الإعاقة وتدريبهم وإزالة العوائق النفسية والاجتماعية التى تواجه هذه الشريحة المهمة من المجتمع.. مثمنا مبادرة جمعية قطر الخيرية فى توظيف 20 شخصا من ذوي الإعاقة فى إطار برنامج "طاقات ".
هيا النصر: نسعى لبناء المهارات لدى المهتمين بخوض التجربة الإعلامية.. الجزيرة للأطفال تستقطب الكفاءات الوطنية في المعرض المهني
الدوحة-الشرق:
يشهد جناح قناة الجزيرة للأطفال لليوم الثاني من المعرض المهني إقبالاً من الكفاءات الوطنية الشابة والطلاب الذين يتقدمون لشغل مجموعة من الوظائف الشاغرة التي أعلنت عنها القناة في مختلف مجالات الإعلام التلفزيوني.
وبهذه المناسبة صرَّحت السيدة هيا بنت خليفة النصر، المدير العام التنفيذي بالوكالة لقناة الجزيرة للأطفال، بأن هذا الإقبال يعكس اهتمام الشباب القطريين باكتشاف المجالات والفرص المتنوعة التي يوفرها الإعلام الهادف الموجه إلى الطفل والأسرة. وأضافت: "إن إدارة قناة الجزيرة للأطفال، من خلال طرحها للوظائف الأساسية في صناعة الاعلام، تسعى لإطلاق قدرات الراغبين بالعمل في هذا المجال. ووجدنا إقبالاً كبيراً منذ الأيام الأولى للمعرض من قبل الكوادرالمهتمة في خوض تجربة العمل الاعلامي بشكل عام والتقديم التلفزيوني بشكل خاص. كما سيتم إخضاع البعض منهم للتطوير المهني المناسب بما يكفل لهم الابداع والقدرة الانتاجية بأسلوب حرفي متميّز. وبذلك فإن تطوير الموارد البشرية الواعدة في المجالات المتعلقة بالإعلام يرفد الدور القيادي الذي تقوم به القناة، ويسهم في تحقيق رؤيتها وأهدافها تماشياً مع رؤية مؤسسة قطر "لإطلاق قدرات الإنسان".
تقدم القناة أثناء المعرض المهني فرصَ عملٍ مختلفة في القطاع الإعلامي للكفاءات الوطنية، كما توفر منحاً جامعية وتدريباً مهنياً للطلاب المتفوقين في المرحلتين الثانوية والجامعية، وذلك تشجيعاً منها لطلاب المدارس والجامعات المهتمين بالإعلام للعمل واكتساب الخبرات في مجال إعلام الطفل.
وعن هذه المشاركة قال السيد سعد الهديفي، مدير قطاع الإنتاج بالوكالة في قناة، "إن مشاركة قناة الجزيرة للأطفال وبراعم في معرض قطر المهني لهذا العام هي فرصة حقيقية لانتفاء أفضل الكوادر، خاصة أننا لمسنا في الكثير من المواهب المميزة رغبة جدية في خوض المجال الاعلامي، كما أنها تعد فرصة للتفاعل مع البرامج التطويرية التي تطرحها القناة خلال معرض قطر المهني.
وجودنا في المعرض المهني يأتي من حرصنا والتزامنا على رعاية وبناء وتطوير الشباب لرسم ملامح مستقبلهم المهني. ويسعدني رؤية إقبال طلاب المدارس الطامحين إلى الانضمام لأسرة مذيعي قناة الجزيرة للأطفال من خلال حملة "المذيع الواعد".
وقد جذبت حملة "البحث عن المذيع الواعد" طلاب المدارس والناشئين العرب، فتوافد عددٌ كبيرٌ منهم إلى جناح القناة، حيث اختبروا العمل أمام الكاميرا بمساعدة فريق متخصص من القناة.
ومن جهته، عبّر السيد خالد الكواري، مدير إدارة الموارد البشرية في القناة، عن سعادته بنسبة الإقبال من الباحثين عن فرص للتعلّم والتدريب والعمل في المجال الاعلامي. وأضاف الكواري: "إن إتاحة الفرصة للمواطنين ذوي الكفاءة والمهتمين بدخول مجال العمل الإعلامي يساعدهم في بناء مستقبلهم المهني من خلال انضمامهم إلى فريق العمل المبدع والمتنوع الثقافات في القناة".
كما أكَّد الكواري أن "القناة ستستمر في تقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين في المجالات التقنية لتقوية مسيرتهم المهنية، ونحن اليوم نقدم تدريبات متخصصة في مجالات فنية نادرة مثل فن تحريك الدمى".
الأعلى للاتصالات يشجع الشباب القطري على الالتحاق بمجال تكنولوجيا المعلومات
الدوحة-الشرق:
ركز المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) ضمن مشاركته في معرض قطر المهني 2012 على الفرص المهنية الواعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال جناح مبادرة "طموحاتك" التي أطلقها المجلس لترغيب الشباب القطري في الالتحاق بالعمل في هذا المجال الواعد. وحَفَل الجناح بنماذج من الشباب الناجح والصاعد في هذا المجال، فضلاً على انعقاد باقة متميزة من ورش العمل والجلسات التوعوية تحت شعار "انطلق بطموحك في عالم الرقمية". وقد تمكن زوار المعرض - من طلبة المدارس الثانوية والباحثين عن الوظائف - من الالتقاء بفريق "طموحاتك" للتعرف على المزايا المهنية المختلفة التي تتيحها لهم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وفي هذا الإطار، صرح روبن بليك، المدير التنفيذي لإدارة تكنولوجيا المعلومات والمجتمع في المجلس الأعلى للاتصالات أن "صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد شهدت نمواً كبيراً ومتسارعاً على مدار السنوات القليلة الماضية وهو ما أوجد العديد من فرص العمل الواعدة للشباب القطري، وقد سعت مبادرة "طموحاتك" - من خلال مشاركتها في معرض قطر المهني هذا العام - إلى توعية الشباب بمختلف المسارات المهنية المُتاحة في هذا القطاع، خاصةً في ظل الحاجة إلى مزيد من القوي العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك من مهندسين ومبرمجين ومطوّرين ومصممي غرافيك ومطوّري الألعاب والمحتوى الرقمي. وتأتي هذه الجهود في إطار التزام آي سي تي قطر بتحفيز الشباب الموهوب على الارتقاء بطموحاتهم وإطلاق العنان لقدراتهم الكامنة وإبداعاتهم ليسهموا في تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر".
وقد قدم جناح "طموحاتك" مجموعة من الجلسات التوعوية التي قدمها اثنان من الشباب القطري اللذين كانت لهما اسهامات تكنولوجية واضحة في تطوير تطبيقات الجوّال وتصميم نموذج أوّلي للروبوت، وذلك أثناء دراستهما بالمرحلة الثانوية، كما شهد الجناح ورشة عمل حول القصص المصوّرة الإلكترونية بالإضافة إلى عرض تقديمي عن محرك البحث العربي مصابيح.
من أجل كتابة الفصل القادم من نجاح قطر..إكسون موبيل تواصل دعمها لمعرض قطر المهني بنسخته الخامسة كراعٍ ماسي
الدوحة-الشرق:
بصفتها الراعي الماسي لمعرض قطر المهني 2012، الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وليّ العهد الأمين، تدعم إكسون موبيل الجيل القادم من القادة القطريين لتحقيق قدراتهم.. يقام معرض قطر المهني 2012 تحت عنوان "كتابة الفصل القادم من نجاح قطر" في مركز قطر الوطني للمؤتمرات الجديد بين 1 و5 أبريل 2012.
يسرّ إكسون موبيل دعم منظّمي معرض قطر المهني، مؤسّسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وقطر للبترول، والديوان الأميري، وجامعة قطر، ووزارة العمل في التزامهم بإنجاح هذا الحدث المهم.
بهذا الصدد قال بارت كاهير، الرئيس والمدير العام لإكسون موبيل قطر: "نحن في إكسون موبيل نؤمن إيماناً راسخاً بالرؤية التي وضعها قادة البلاد لتعزيز المشاركة المتزايدة للمواطنين القطريين في القوى العاملة ونحن فخورون بدعم مبادرات مثل معرض قطر المهني. وبصفتنا جهة عمل في قطر، يشكّل هذا المعرض المهني مورداً ممتازاً لتحديد الموظّفين المحتملين والتواصل معهم".
لقد جذب هذا الحدث، الذي يقام للسنة الخامسة على التوالي، اهتماماً غير مسبوق من الطلاب، حيث يتوقّع أن يصل عدد الزوّار هذه السنة بين 40 و50 ألفا وسيشهد مشاركة من 130 شركة من القطاعين العام والخاص. يقسم المعرض إلى "قرى" مبنيّة وفق القطاعات المختلفة، بما في ذلك قطاع الطاقة والصناعة، والاتصالات، والسياحة، والتأمين، والتعليم، والإعلام والرياضة.
وأضاف كاهير: من خلال المشاركة الفعّالة في معرض قطر المهني، بإمكان الهيئات العامّة والخاصّة توفير فرص التوظيف الملائمة للمواطنين القطريين.
بنك الدوحة يستقطب القطريين بالمعرض المهني 2012
التزاما بتحقيق الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، التي تدعو إلى رفع نسبة الكوادر القطرية في جميع القطاعات، يحرص بنك الدوحة في كل عام على المشاركة في معرض قطر المهني ليقوم بدوره في المساهمة في دعم رؤية قطر الوطنية 2030.
واستنادا إلى توجيهات مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، فقد تم إرساء خطة خمسية لتقطير الوظائف في بنك الدوحة، التي تتضمن استقطاب وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية من حملة الشهادة الثانوية العامة والدبلوم والشهادة الجامعية الأولى ممن لا يملكون خبرة سابقة وإدراجهم في برامج تدريبية مكثفة جماعية وفردية نظرية وعملية تتراوح ما بين 6 أشهر وسنة كاملة لإعدادهم لتولي الوظائف التي تناسب إمكانياتهم وليصبحوا قياديين ذوي كفاءة ويشرف على تدريبهم مركز تدريب بنك الدوحة.
وقد أعرب السيد عبد الرحمن علي المحمد - رئيس إدارة الموارد البشرية عن سعادته لما يشهده جناح بنك الدوحة من توافد عدد كبير من المتقدمين القطريين وغير القطريين بطلبات للتوظيف أو بطلبات لمنح دراسية مما يؤكد مدى ثقة المتقدمين بالبنك وما يقدمه من رعاية.
وأضاف ان ما يوفره بنك الدوحة من مزايا عديدة للعاملين القطريين مما يضمن لهم تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي، حيث يوفر لهم العديد من المزايا بجانب الراتب المتميز منها: البدلات التشجيعية، خاصة في وظائف الدرجات الدنيا وفرص التطوير التعليمي من خلال إيفادهم في منح دراسية للحصول على مؤهل دراسي أعلى مما يسهم في تطوره الوظيفي، فحاليا لدينا 55 موظفًا قطرياً تم إيفادهم في منح دراسية لدى مؤسسات تعليمية متميزة داخل دولة قطر وفي دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى والدول الأوروبية، ومن خلال برامج التطوير الوظيفي الفردي للقطريين العاملين تؤهلهم لتسلم وظائف أعلى ضمن منظومة إدارات البنك.
في إطار المشاركة الفعّالة للقطاع الخاص في التقطير.. توتال قطر توفر فرصاً عالمية لبناء قادة المستقبل
الدوحة-الشرق:
تسعى شركة توتال قطر من خلال مشاركتها في معرض قطر المهني إلى تطوير وتعزيز وتعليم الموظّفين القطريين من خلال توسعة معرفتهم ومهاراتهم، ويتم ذلك بتوسيع مشاركتهم في نطاق القطاع الخاص، حيث يترتب على ذلك توفير فرص للتدريب والخبرة العميقة في مجال العمل وبناء القدرة، سواء كانت محلية أو عالمية، لاسيما توطيد مشاركتهم في بلدهم الثاني فرنسا.
توتــال هي شركة فرنسية كبرى للغاز والنفط، موجودة في قطر منذ أكثر من 76 عاماً، تعدّ شركة توتال قطر المشغّل الوحيد لحقل الخليج، وعضو مؤسّس في شركة قطر للغاز، وشريكاً رئيسياً لشركة دولفين للطاقة، كما تعنى في الوقت نفسه بمصفاة لفّان، أمّا شركة توتال للبتروكيميائيات فهي الشريك الرئيسي في قابكو وكاتوفين.
تجدر الإشارة إلى أنّها المرّة الخامسة التي تشارك فيها شركة توتال قطر في معرض قطر المهني، مما يؤكد بذلك دعمها المتواصل للمواطنين القطريين بمهمتها ومشاركتها على نطاق واسع في الصناعة والطاقة، فهي تهدف إلى جذب المواهب القطرية الشابة والمهنيين من ذوي الخبرات لمنحهم فرصة الاستفادة والتعلّم من خلال العمل في أحد أفرع أكبر الشركات العالمية والموجودة في أكثر من 130 دولة، حيث تعتبر هذه خطوة مهمة في صناعة قادة المستقبل في قطر.
وتعليقاً على المشاركة في معرض قطر المهني قال السيّد ستيفان ميشال - مدير شركة توتال قطر: "نحن نركّز بشكلٍ كبير على مضاعفة جهودنا في توظيف القطريين الموهوبين ومنحهم فرصاً تناسب الشباب أو ذوي الخبرات على حدّ سواء، من هنا يعدّ معرض قطر المهني فرصة ممتازة للمواطنين من أجل اكتشاف نطاق مشاركة توتال قطر على كافة المستويات المختلفة من صناعة الطاقة ومشاركتهم في تنمية صناعة النفط والغاز".
وبالإضافة إلى ما سبق، أشار السيد خالد الخال وهو المدير الإداري والموارد البشرية قائلاً: "شركتنا تعتني بشكل جاد بالمؤهلين القطريين، وبالأخص من حيث دعم الشباب ومنحهم الفرص المناسبة لهم، فنحن نؤسس لكلّ قطري حديث التوظيف برنامج تنمية شخصيا إلى جانب التدريب الضروري لكل وظيفة، مما قد يشمل أيضاً خبرة عمل عالمية كجزء من التعليم على الوظيفة وللذين يسعون وراء فرص عمل في شركة توتال".
ولابدّ من التنويه إلى أنّ شركة توتال قطر لها دور فعال في دعم المبادرات التعليمية في البلد، فقد أشار السيّد خالد اليوسف وهو رئيس قسم علاقات المؤسسات: "أنّ التزام توتال بالتعليم هو عامل نجاح في عملية التقطير الفعّالة، وذلك من خلال دعم مؤسسة قطر ومشاركتها في إنشاء مدارس وجامعات عالمية في المدينة التعليمية، هدفنا أن نزيد من الفرص المتاحة أمام القطريين والقطريات للتمكّن من الوصول إلى أفضل مستويات التعليم والحصول على تدريب ذي مستوى عالمي".

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
قانون رقم (7) لسنة 1999 بتنظيم وزارة شؤون الخدمة المدنية والإسكان وتعيين اختصاصاتها
القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قطر الخيرية تنظم دورات لـ 90 من موظفيها

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك