تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 4 أبريل 2012م - العدد: 8697

كمال رئيساً وجاسم بن عبدالعزيز نائباً
إعادة تشكيل مجلس إدارة «قطر للمال»

الدوحة - العرب
أقر مجلس الوزراء تمديد فترة مجلس إدارة هيئة مركز قطر للمال وتعيين كل من جاك أغرين وأرناب بانرجي كمديرين غير تنفيذيين للهيئة. والسيد أغرين هو رئيس مجلس إدارة مجموعة «أل سي أتش كليرنت المحدودة»، التي هي من أهم شركات المقاصة العالمية وتتخذ من لندن مقرا لها، كما تضمنت أدوار السيد أغرين السابقة الرئاسة التنفيذية لشركة «سويس ري» بين 2006 إلى 2009. أما الدكتور بانرجي، فهو رئيس مجلس إدارة «كولابريوم كابيتال»، التي هي دار استثمار في الأسواق الناشئة، وتشمل أدواره السابقة عمله مستشارا أول في سياسات الشؤون الاقتصادية لرئيس الوزراء البريطاني آنذاك، توني بلير.
وبذلك وافق مجلس الوزراء على تمديد فترة مجلس إدارة هيئة مركز قطر للمال للمرة الثالثة على التوالي لتمتد 3 سنوات إضافية.
ويستكمل سعادة يوسف حسين كمال، وزير المالية والاقتصاد لدولة قطر، مهامه كرئيس لمجلس إدارة هيئة مركز قطر للمال، وينوب عنه سعادة الشيخ جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني.
وبذلك سينضم السادة المعلن عنهم إلى مجلس إدارة هيئة مركز قطر للمال المُشكل من كبار المسؤولين من ذوي الخبرة العالية جدا، وهم: السيد عبدالرحمن أحمد الشيبي، والذي سيستكمل مهامه كعضو منتدب، والسيد راشد علي المنصوري، نائب الرئيس التنفيذي في الوقت الحالي لبورصة قطر، والذي سيستكمل مهامه كعضو في مجلس الإدارة ومدير غير تنفيذي، والسيد بوب ويغلي، الرئيس الحالي لمجموعة «يل» ورئيس مجلس الإدارة السابق لميريل لينش أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، والذي تم تعيينه في المجلس في ديسمبر 2011.
وتعقيبا على ذلك قال عبدالرحمن أحمد الشيبي، العضو المنتدب في الهيئة: «نرحب بانضمام المديرين غير التنفيذيين إلى مجلس الإدارة، وأتطلع إلى العمل معهما على مدى السنوات القادمة. وخبرتهما الكبيرة واطلاعهما الواسع سيعود بفوائد جمة إلى المجلس، في حين نواصل المضي قدما نحو تطوير الدوحة كمركز مالي رائد من خلال استراتيجيتنا الثلاثية المحاور.
ومن جهته قال جاك أغرين: «يسعدني الانضمام إلى مجلس إدارة هيئة مركز قطر للمال في هذه الفترة المثيرة للدوحة ولاستراتيجية الهيئة ذات المحاور الثلاثة. وليس لدى قطر الكثير لتقدمه في مجال إدارة الأصول العالمية فحسب، بل وكما تبين في مؤتمر «ملتقى قطر» الأخير، فإن إمكانات النمو في قطاع التأمين في قطر والمنطقة بشكل عام كبيرة جدا».
والسيد جاك أغرين هو رئيس مجلس إدارة مجموعة «أل سي أتش كليرنت المحدودة»، التي هي من أهم شركات المقاصة العالمية وتتخذ من لندن مقرا لها، وقد تقلد هذا المنصب في عام 2010، بالإضافة إلى ذلك، يشغل السيد أغرين حاليا عضوية مجلس الإشراف على «ليونديل باسل أن في»، وخطوط لوفتهانزا والخطوط الجوية السويسرية. أما أرناب بانرجي فقد علق قائلا: «يعد تطور قطر السريع في الآونة الأخيرة، سواء كلاعب على الساحة الدولية أو كمركز مالي، قصة نجاح رائعة. وأنا أتطلع إلى العمل مع زملائي الجدد ولعب دور في النمو المستمر لصناعة الخدمات المالية في قطر».
وبانرجي هو رئيس مجلس إدارة كولابريوم كابيتال، التي هي دار استثمار في الأسواق الناشئة. كما أنه مدير غير تنفيذي في «كاميس كابيتال»، التابعة لمجموعة «أيجون». وخلال مسيرته المهنية شغل عدة مناصب عليا، بما في ذلك المناصب المالية في كل من: «نومورا للأوراق المالية»، و «سيتي بنك»، و «فوريين آند كولونيال» حيث كان مدير الاستثمار للمجموعة.

قانون رقم (7) لسنة 2005 بإصدار قانون مركز قطر للمال
قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 2005 بتحديد مقر مركز قطر للمال
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2006 بشأن تحديد مقر مركز قطر للمال
قرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 2005 بشأن تحديد مقر مركز قطر للمال
مجلس الوزراء يحدد حدود مركز قطر للمال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك