تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين16/4/2012 م

دعت لتحرير تجارة التشييد والبناء والخدمات الهندسية..
الكبيسي:قطر تدعم مشاركة القطاع الخاص في مجال الإسكان

القاهرة — السيد السعدني:
أكد عبدالله الكبيسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإسكان بوزارة الشؤون الاجتماعية ان دولة قطر كانت من أولى الدول التي وافت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالإجراءات التي تم اتخاذها فيما يخص قرارات القمة الاقتصادية والاجتماعية في مجال الإسكان.
وقال في تصريحات خاصة لـ "الشرق" على هامش مشاركته في الاجتماع رقم 57 للبنية الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب والذي يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية: ان دولة قطر من الدول التي تؤمن بمشاركة القطاع الخاص في مجالات الإسكان والمجالات العقارية ولدينا تجربة متميزة في هذا المجال إيمانا من الدولة بأن القطاع الخاص شريك أساسي للتنمية داخل دولة قطر بالمشاركة مع دور الدولة.
وأشار الكبيسي إلى أنه لا توجد أي فجوة للإسكان بدولة قطر وهناك معادلة في سوق السكن بدولة قطر والدولة تراعي محدود الدخل وتعمل على توفير سكن له.
وقال الكبيسي ان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اتخذت من تجربة دول مجلس التعاون الخليجي بشأن قاعدة بيانات حول كل ما يتعلق بملف الإسكان نموذجا وتعمل على إيجاد قاعدة بيانات عربية لكل الدول العربية حتى تكون متوافرة للجميع والاستفادة منها.
وأشار إلى ان قطر من الدول التي تعمل على ضرورة تحرير تجارة التشييد والبناء والخدمات الهندسية وتعمل على تفعيل القرارات العربية في هذا الشأن.
وقال الكبيسي ان قطر سوف تشارك في مؤتمر وزراء الإسكان والتعمير العرب المقرر عقده ببغداد في شهر ديسمبر القادم وكذلك المشاركة في مؤتمر الإسكان العربي.



قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
قرار مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2007 بأولويات وضوابط الانتفاع بنظام الإسكان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك