تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء17/4/2012 م

على هامش الأونكتاد 13.. وبحضور 400 شخصية عالمية...
منتدى رفيع المستوى لتمكين المرأة في عملية التنمية الإثنين المقبل
عبد الجليل: المنتدى فرصة لتقديم التجربة القطرية حول التماسك الأسري وتمكين المرأة
تمكيـن المرأة من بيـن المرتكزات الأساسية المحددة لرؤية قطر الوطنية 2030

نشوى فكري:
أكد الدكتور عبد الجليل العلمي عضو اللجنة العليا، مسؤول منتدى المرأة أنه سيكون لدولة قطر التي تحتضن الاونكتاد 13 وتقود متابعة توصياته للسنوات الأربع القادمة، دور استراتيجي في بلورة هذا التوجه عبر دعم الجهود الدولية لتعزيز انخراط المرأة في عملية التنمية. مشيراً إلى انه ستكون دولة قطر في هذا الصدد معززة بدورها البناء على الصعيد الإقليمي، العربي والدولي، مستفيدة من الخبرة التي اكتسبتها من خلال ما حققته من انجازات وطنية تقوم على الربط بين النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية. فالاستثمار في بناء الرأسمال البشري الذي من ضمن أسسه تمكيـن المرأة هو من بيـن المرتكزات الأساسية المحددة لرؤية قطر الوطنية 2030.
وقال الدكتور عبد الجليل في مؤتمر صحفي عقده أمس إن دولة قطر حرصت عبر شراكتها مع الاونكتاد والمفاوضات الممهدة للتحضير للمنتدى رفيع المستوى بشأن تمكين المرأة في عملية التنمية، على أن يتم الربط بين مناقشة الأوضاع الاقتصادية والاكراهات الاجتماعية، التي لا تسمح بالاستفادة المثلى من دور المرأة كعامل استراتيجي لتحقيق التغيير المطلوب المحقق للتنمية.
وواصل: أن المنتدى الرفيع المستوى بشأن تمكين المرأة يندرج في عملية التنمية ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الثالث عشر UNCTAD XIII، الذي تستضيفه الدوحة.
موضحاً أن المنتدى سيركز بصفة خاصة على القضايا المتعلقة بتمكيـن المرأة فـي مجال التنمية، كما يسعى الى تبني مقاربات تستند إلى القواعد والقيم التي اعتمدها المجتمع الدولي بغرض تعزيز المساواة بيـن الجنسيـن، وربط العلاقة بيـن السياسات الاقتصادية والمالية من جهة، والتنمية الاجتماعية من جهة أخرى، فضلاً عن إدراج المبادرات والتوصيات والقرارات لتذليل العقبات التي تحول دون عملية تمكـيـن المرأة في المجالات كـافـة من خلال النافذة القطرية الداعمة لشؤون وقضايا المرأة.
*تمكين المرأة
وقال عبد الجليل: انه ستتم من خلال فعاليات المنتدى الذي سينعقد يوم الإثنين الموافق 23 الجاري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بحضور ما يناهز 400 شخص من داخل قطر وخارجها، لمناقشة مجمل القضايا المتعلقة بتمكين المرأة، بمشاركة شخصيات وازنة من مرجعيات سياسية وأكاديمية واقتصادية وطنية ودولية، مؤكداً أن هذه المناسبة ستكون فرصة لتقديم التجربة القطرية حول التماسك الأسري، وتمكيـن المرأة من خلال مشاركة متحدثات من قطاع الاعمال والتنمية الاجتماعية، وأيضا عبر غداء العمل التفاعلي وأيضا حفل توزيع جوائز "برنامج امبريتيك" لتكريم النساء في مجال الأعمال ضمن الاونكتاد.
وأضاف الدكتور عبد الجليل أن الرهانات التي ستواجه الاونكتاد 13 تقتضي تداول وحصر التحديات التي من شأنـهـا اعاقة التنمية المستدامة ومن ثم ايجاد الحلول المناسبة لها، الأمر الذي جعل مسألة التنمية تحظى بقدر عال من الأهمية في ظل الظروف الراهنة التي تتسم بالكساد المرتبط بالأزمة الاقتصادية، كما أن الظروف الحالية التي يمر بـها العالم العربي، والتي تتسم بتداعيات الربيع العربي، سوف يكون لها التأثير المباشر في تحديد سياقات هذا المؤتمر.


مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
قطر حريصة على مكافحة التمييز ضد المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك