تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء18/4/2012 م

مركز الدراسات القانونية ينظّم دورة لمساعدي النيابة العامة

الدوحة - الشرق:
ينظّم مركز الدراسات القانونية والقضائية التابع لوزارة العدل الدورة التدريبية الثالثة لمساعدي النيابة العامة، التي ستنطلق غدا وتستمر لمدة سنة ويتضمّن برنامج الدورة مزيجا من المواد النظرية والعملية التي تهدف إلى توحيد البنى المعرفية لدى مساعدي النيابة العامة.
وتعُد الدورة إلزامية وفق ما نص عليه القرار الأميري رقم (54) لسنة 2009 بتنظيم مركز الدراسات القانونية والقضائية.
وأكد القاضي الدكتور مبارك بن ناصر الهاجري أن مركز الدراسات القانونية والقضائية يسعى من خلال تنظيم هذه الدورة إلى إعداد جيل من مساعدي النيابة العامة يرتقي في أدائه الوظيفي إلى مستوى المرحلة التي يعيشها بلدنا العزيز وسط نهضة في جميع الميادين في ظل دولة العدل والقانون التي وطدت أسسها المتينة القيادة الرشيدة وعلى رأسها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى.
وأشار إلى أن المركز قد أعد منهاجا تدريبيا حافلاً يتناسب وطبيعة الدورة والغاية منها، منوها بأن المنهاج يعتمد في جانبه النظري على مواد معمّقة في القوانين ذات الصلة باختصاصات النيابة العامة ويتضمّن في جانبه العملي عددا كبيرا من التطبيقات، التي تعمل على توظيف المعارف النظرية في ميدان العمل، علاوة على تكليف كل المشاركين بإعداد بحث رصين في أحد الموضوعات في القانون والنيابة العامة والقضاء.
وأضاف أن المركز حرص على توفير الكوادر الخبيرة في التدريب، التي تضم بينها رجال القضاء والنيابة العامة والخبراء القانونيين وأساتذة القانون من ذوي الكفاءة والخبرة الواسعة.


القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2002 بشأن النيابة العامة
قانون رقم (29) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2001 بإنشاء مركز الدراسات القانونية والقضائية
مرسوم رقم (43) لسنة 2003 بالتصديق على اتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
قرار وزير العدل رقم (50) لسنة 2001 بتسمية أعضاء مجلس إدارة مركز الدراسات القانونية والقضائية

قرار أميري رقم (54) لسنة 2009 بتنظيم مركز الدراسات القانونية والقضائية
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك