تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين23/4/2012

تشارك في اجتماعات لجنة المرأة العربية..
 قطر تبحث تحديات تطبيق قوانين الملكية الفكرية

القاهرة-السيد السعدني:
بحضور عبد الله القايد مدير مكتب الملكية الفكرية بوزارة العدل شاركت دولة قطر في المؤتمر الاقليمي الخامس حول تحديات تطبيق قوانين الملكية الفكرية في الوطن العربي والذي يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وأكدت الدكتورة مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية بجامعة الدول العربية ان قطر لديها منظومة عمل جيدة في هذا المجال وان لديها مكتبا فعالا لحماية الملكية الفكرية ويعمل وفق احدث المنظومات العالمية سواء باستخدام الآليات الحديثة أو أسلوب العمل والتفاعل مع الغير وان هناك خطوط تواصل بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمكتب القطري.
وفى سياق اخر وبمشاركة وفد من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والمجلس الأعلى للتعليم شاركت دولة قطر في اجتماع لجنة المرأة العربية والذي يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حيث تشارك فاطمة يوسف من إدارة السياسات بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة.
ومن جانبها أكدت السفيرة هناء سرور مدير إدارة المرأة ان لقطر تجربة متميزة في مجال تفعيل دور المرأة وتمكينها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وقالت في تصريحات خاصة لـــ "الشرق" ان التشريعات القطرية تعمل وتصب في خانة المساواة بين الرجل والمرأة طالما لم يخالف ذلك الشريعة الإسلامية.



قانون رقم (17) لسنة 2011 بشأن التدابير الحدودية لحماية حقوق الملكية الفكرية
قرار أميري رقم (53) لسنة 2009 بإنشاء مركز حماية حقوق الملكية الفكرية
الجرائم المستحدثة وحماية الملكية الفكرية خدمة توعوية
قطر تمتلك منظومة قانونية متكاملة لحماية الملكية الفكرية
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك