تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الأحد6/5/2012 م

جمارك مطار الدوحة تحبط محاولة تهريب 6119 قرصاً مخدراً

الدوحة - الشرق
تمكن رجال الإدارة العامة للجمارك بمنفذ مطار الدوحة الدولي من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة يبلغ عددها 6119 قرصا، والتي كانت بحوزة سيدة قادمة من إحدى البلاد العربية.
وكان موظف الجمارك قد اشتبه في السيدة العربية قبل دخولها الساحة الجمركية وقام على الفور بإخضاع حقائبها للتفتيش ليستخرج منها هذه الكمية الكبيرة من الأقراص المخدرة والتي هي من نوعية " ترامادول" الممنوعة، حيث كانت مخبأة داخل الملابس الموجودة في الحقيبة المشتبه فيها، وعلى الفور تم تحرير محضر بالواقعة وتسليم المهربة والمضبوطات إلى الجهات الأمنية لاستكمال الإجراءات القانونية.
وقال السيد خالد حمد راشد الكعبي رئيس قسم جمرك صالة الركاب بمطار الدوحة الدولي في مقابلة صحفية إن المهربة التي تحمل الجنسية العربية تم ضبطها في الساحة الجمركية من دون إخبارية مسبقة حيث كانت تصرفاتها تثير الشكوك حولها.
وأشار الكعبي إلى أنه في حالة ضبط أي نوع من المخدرات يتم إخطار إدارة مكافحة المخدرات لاستكمال باقي الإجراءات ومن ثم تحويلها إلى النيابة، موضحا أن الإدارة العامة للجمارك تقوم بمتابعة الأمر مع الجهات الأمنية بعد ذلك.
وأوضح الكعبي أن موظفي الجمارك يقومون بضبط كميات كبيرة من المواد الممنوعة والتي تكون مخفاة بطريقة غير متوقعة بالمرة، مؤكداً على مهارة وخبرة رجال الجمارك في التعرف على الوسائل الجديدة في إخفاء الممنوعات مهما كانت مهارة المهربين.
وأضاف "تقوم الإدارة بعقد دورات مكثفة لرجال الجمارك والمفتشين لزيادة قدرتهم على اكتشاف الممنوعات بمختلف أنواعها".
 

قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيه
الموافقة على تعديلات بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

الرائد آل سميح: قانون مكافحة المخدرات القطري.. صارم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك