تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الاثنين 14 مايو 2012

الأمير يوجه بتنفيذ مشاريع البترول في الزمن المحدد
الأعلى للاستثمار يقر سداد 46 مليار ريال عجز بصندوق التقاعد

ترأس حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار الاجتماع الثاني للمجلس لعام 2012 الذي عقد بالديوان الأميرى صباح أمس.
حضر الاجتماع معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، العضو التنفيذي للمجلس. وقال سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية، الأمين العام للمجلس في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا» إن المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. وأضاف أن المجلس اطلع كذلك على بند متابعة القرارات السابقة للمجلس والإجراءات التي تمت بشأنها، خاصة مشاريع شركة قطر للبترول الدولية ووضعها الحالي فيما يتعلق بنشاط الشركة التنظيمي، وآخر المستجدات في مجال استكشاف وتطوير وإنتاج البترول، ومجال الغاز والكهرباء وقطاع البتروكيماويات؛ حيث وجه حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى بالتركيز على هذه المشاريع وتنفيذها حسب الجدول الزمني المحدد لها.
وقال سعادة السيد يوسف حسين كمال إن المجلس وافق على سداد العجز في صندوق التقاعد المدني والعسكري الذي يقدر بحوالي 46 مليار ريال قطري ويرجع جزء كبير منه نتيجة لزيادة رواتب الموظفين.
وذكر أن المجلس اطلع على مشروعي قانونين حول «مصرف قطر المركزي وتنظيم المؤسسات المالية» و «هيئة قطر للأسواق المالية»، وأحيط علماً بآخر المستجدات حول موضوع تطوير وتنظيم الخدمات المالية في الدولة، وذلك من خلال تطوير قانون مصرف قطر المركزي وبالأخص في مجال السرية المصرفية.
وأضاف أن حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.
وأشار إلى أن المجلس استمع إلى عرضين توضيحيين حول تأسيس شركة مساهمة عامة للمقاولات برأسمال مليار ريال وإنشاء مؤسسة لتمويل البنية التحتية في الوطن العربي، وأوضح أن المجلس طلب إعداد دراسة حول هذين الموضوعين.

قانون رقم (10) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1974 بشأن إنشاء قطر للبترول
قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (15) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
قانون التقاعد يظلم الموظفين
قانون التقاعد الجديد ضمان حقيقي للموظفين

قرار أميري رقم (22) لسنة 2005 بإنشاء جهاز قطر للاستثمار
القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (37) لسنة 2001 بإنشاء المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك