تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -  الأربعاء23/5/2012

تعديل اشتراطات فتح المجمعات الطبية

كتب - أشرف ممتاز:
أصدر سعادة السيد عبد الله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة قراراً بتعديل الشروط الخاصة بفتح المجمعات الطبية، وحدد عدداً من الشروط التي يجب توافرها، أهمها الحصول على ترخيص رسمي من الجهة المختصة بالمجلس الأعلى للصحة وأن يكون المدير الطبي للمجمع طبيباً متخصصاً مرخصاً له بمزاولة المهنة وأن يتوفر كادر طبي حاصل على ترخيص «مزاولة مهنة».
ونص القرار على تخفيض عدد الأطباء إلى اثنين بدلاً من ثلاثة أطباء. وحظر إضافة نشاط طبي أو الإعلان عن المجمع دون ترخيص، فضلاً عن ضرورة وجود مخزن وقائمة أسعار وطريقة مناسبة للتخلص من النفايات.
وطالب عدد من مسؤولي القطاع الطبي الخاص المجلس الأعلى للصحة بمنح مزيد من التسهيلات وإزالة العوائق لدعم القطاع الخاص والتشجيع على فتح المزيد من المنشآت الطبية الخاصة لاسيما مع اقتراب تطبيق نظام التأمين الصحي بالدولة الذي يتطلب وجود قاعدة واسعة من المستشفيات والعيادات الخاصة لمواكبة الطلب المتزايد على القطاع الخاص في المرحلة المقبلة. وأكدوا لـ الراية رار تعديل الاشتراطات يلبي احتياجات السوق.

قانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (1) لسنة 2000 بالتصديق على تعديلات المواد (7)، (24)، (25) من دستور منظمة الصحة العالمية
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 1998 بشأن اللجنة الدائمة للتراخيص بوزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
تراخيص مزاولة مهنة للعاملين بالقطاع الطبي الخاص
سحب تراخيص 3 أطباء لمخالفتهم أخلاقيات المهنة
سحب تراخيص أطباء وإلغاء منشآتهم  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك